اخبار اليمن اليوم عاجل .. بعد تشكيل الانقلابيون لحكومة من تجار السلاح والمخدرات.. ناشطون يتسائلون: أين توكل كرمان؟ – اليمن العربي

“مع شرعية الرئيس هادي التوافقي حتى استعادة الدولة وإنجاز بقية استحقاقات المرحلة الانتقالية.. حل الميليشيا وسحب كامل الأسلحة وبسط نفوذ الدولة على كل شبر هدف وغاية كفاح اليمنيين، غير قابل للتقسيط او التأجيل في نهاية المطاف ستذهب الميليشيا الفاشية وستطال يد العدالة المخلوع علي صالح وكل مجرمي الحرب وسيستعيد اليمنيون دولتهم ذات السيادة على كامل التراب الوطني ، هذا قدرنا“.. هذا كان آخر منشور للقيادية الإصلاحية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل “توكل كرمان”.

ولكن مع إعلان الحوثيين وصالح، لتشكيل حكومة انقلابية، تحت مسمى”حكومة إنقاذ وطني”، لتخرج لنا أكبر حكومة في العالم بقوام 42 وزيرًا من دون عبد العزيز بن حبتور رئيس الحكومة.

المريب في الأمر أن ميليشيات الحوثي، استحوذت على نصيب الأسد من الحقائب الوزارية بنحو 29 حقيبة بينها المالية والإعلام والخدمة المدنية، إضافة إلى الشؤون القانونية والتربية والتعليم التي تسلمها يحيى الحوثي الشقيق الأكبر لزعيم المتمردين الانقلابيين عبدالملك الحوثي، بالإضافة إلى وزارة الدفاع، بالرغم أن الحوثيين ليس لديهم معسكرًا واحدًا، فيما نال حزب المخلوع علي عبدالله صالح، 13 حقيبة وزارية بينها الداخلية والخارجية، التي ستكون عديمة القيمة في حكومة انقلابية لن تحظى بأي اعتراف دولي من الأساس.

وما يُميز الحكومة الانقلابية، أنها عبارة عن خليط من التناقضات التي لم تخلو من أصحاب السوابق وتجار السلاح، حيث يُعتبر فارس مناع واحد من أكبر مهربي السلاح في اليمن، بالإضافة إلى شخصيات أخرى متورطة بتجارة المخدرات وتجارة التهريب غير الشرعية.

وفي سياق التعليقات التي رصدها “اليمن العربي”، عن رأي النشطاء حول تشكيل الحكومة، “إحنا من أمس الي اليوم نشوف أسماء الوزراء وننتظر يقولو لنا انها كذبه أبريل بس المصيبة أن احنا في نوفمبر”، وقال آخر: “حكومة صفوية”.

وعلق ناشط آخر وقال: “كل الحكومات تجار أسلحه ومخدرات قابل أئمة جوامع”.

ولعل أبرز التعليقات كان: “محدش شاف توكل كرمان ياجدعان”.. فين الاخت توكل كرمان”، والتي كانت خصصت منشوراتها الأخيرة لمهاجمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي”.

 

 


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. بعد تشكيل الانقلابيون لحكومة من تجار السلاح والمخدرات.. ناشطون يتسائلون: أين توكل كرمان؟ ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر