اخبار اليمن اليوم عاجل .. وزارة الثقافة تنعي وفاة المصوعي – اليمن العربي
نعت وزارة الثقافة الشاعر والاعلامي الكبير العزي سعيد عبدالله المصوعي الذي وافته المنية صباح اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في سبيل الوطن والثورة والجمهورية والوحدة.
وتطرق بيان النعي إلى مناقب الفقيد الشاعر والأديب المصوعي الذي يعد مدرسة في المثابرة والحكمة والشجاعة ، مشيراً إلى المناصب التي تقلدها في سلك التربية والتعليم ، ومساهمته في تأسيس إذاعة الحديدة وإصدار أول صحيفة بمدينة الحديدة حتى تعيينه مستشاراً لوزير الإعلام .
وأكد البيان أن الوطن خسر برحيله أحد رموز النضال الوطني وواحد من مؤسسي اتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين المعروفين بالمواقف الوطنية المشرفة في مختلف مراحل النضال الوطني.
وقال البيان لقد كرس الفقيد حياته لخدمة قضايا شعبه وسخر كل عطاءاته الأدبية والإعلامية لخدمة القضايا الوطنية من خلال الكلمة الصادقة، وكان من الأصوات المقاومة للظلم والإستبداد والكهنوت والانتصار لإرادة أبناء الشعب اليمني .
وأضاف البيان لا يزال إنتاج الأديب الراحل يشكل إلهاما ودافعا حماسيا لجماهير الشعب في معركته الحالية ضد الاستبداد والكهنوت والحرب الظالمة التي تشنها عصابات الإمامة وحلفائها من قوى التسلط .
وأكد إن رحيل الشاعر و الاعلامي الكبير العزي سعيد عبدالله المصوعي مثل خسارة فادحة للوطن وللحركة الأدبية والثقافية والإعلامية اليمن .
وأعرب بيان النعي عن أحر التعازي لأسرة الفقيد الراحل وزملائه ومحبيه ، سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان ويتغمده بواسع رحمته ، و “إنا لله وإنا إليه راجعون ” .


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. وزارة الثقافة تنعي وفاة المصوعي ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر