الارشيف / اخبار الفن

في عيد ميلاده الـ 45... كيف انتقل محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي.. وسر رقم 22؟ (مسيرته)

اخبار من اليمن محمد أبو تريكة.. يحتفل اليوم السابع من نوفمبر، محمد محمد محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني وأسطورة الكرة المصرية والإفريقية السابق، بعيد ميلادهُ الـ 45.


وُلد محمد أبو تريكة في 7 نوفمبر 1978، في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة، بدأ حياته كطفل في أسرة بسيطة، عندما بلغ سن الـ 12 عامًا، انضم إلى نادي الترسانة وشارك في فريق الناشئين، انتقل بعد ذلك إلى الفريق الأول عندما كان في سن الـ 17، وهذا خلال فترة مشاركة الشواكيش في دوري المظاليم.

كان لـ أبو تريكة دور كبير في صعود فريق الترسانة للدوري الممتاز عام 2000، وأحرز 23 هدفًا كهداف لدوري القسم الثانى، ليصبح هدّاف الفريق لمدة عامين متتاليين. 


خلال موسم 2001-2002، لعب تريكة مع الترسانة في الدوري الممتاز، وفي هذا الموسم أحرز 6 أهداف ساهمت فى استمرار الشواكيش ببطولة الدوري الممتاز.


أكمل تريكة في الموسم التالي مسيرة تألقهُ وأحرز سبعة أهداف وقاد فريقهُ بنجاح للبقاء في الدوري مرةً أخرى.
في موسم 2002-2003، أحرزَ أبو تريكة 11 هدفًا في الدوري رغم أنه لاعب خط وسط، لتبدأ وسائل الإعلام تُلقي بعض الضوء عليه.

موسم 2003-2004، استطاع أبو تريكة في النصف الأول من الموسم أحراز 3 أهداف، حتى جاءت اللحظة التاريخية له في موسم الانتقالات الشتوية في يناير 2004، حيث انتقل إلى النادي الأهلي وانضم أبو تريكة للأهلي مُقابل 450 ألف جنية، ليبدأ بعد ذلك رحلتهُ الناجحة مع القلعة الحمراء.


في عام 2003 حاولت بعض الأندية مثل إنبي والزمالك التعاقد مع الماجيكو، ولكن رغبته وجهود محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي في ذلك التوقيت، تمكن النادي الأهلي من حسم صفقة انتقال أبو تريكة إلى صفوفه بعقد يمتد لمدة 3 سنوات.


اختار أبو تريكة أن يرتدي رقم 22 مع النادي الأهلي، حيثُ روى نجم الأهلي أنه أثناء توقيع عقود انتقاله للفريق الأحمر، قام بأداء العمرة فإذا به أثناء وجوده في المدينة المنورة وخروجه من أحد الأبواب وجد عليه الرقم 22، فقرر أن يرتدي ذلك الرقم مع نادي القرن الأفريقي.


بدأ أبو تريكة مشوارهُ الكروي مع النادي الأهلي في مباراة طنطا، في كأس مصر، شهدت هذه المباراة إحرازه هدفين، كان النادي الأهلي وقتها يُعاني من خسائر مُتكررة سواءً على الصعيد المحلي أو الافريقي.


كان لـ أبو تريكة تجربة احترافية قصيرة مع فريق بني ياس الإماراتي عام 2013، ولكن رُغم قِصر التجربة استطاع تحقيق بطولة كأس الخليج للأندية ذلك العام.


وقع تريكة أول بصماته خلال مباراة القمة التي خسرها الأهلي 2-1، حيثُ أحرز تريكة هدف الأهلي بعد مروره الرائع من بشير التابعي نجم الدفاع حينها، ليسكنها شباك عبد الواحد السيد.


ساهم أبو تريكة مع زملاؤه ليتوج النادي الأهلي ببطولات الدوري بدءًا من موسم 2004-2005 حتى وقت اعتزالهُ، وبفضل الجيل الذي قادهُ أبو تريكة، محمد بركات، وعصام الحضري، وعماد النحاس، ووائل جمعة، ومحمد شوقي وعماد متعب، وغيرهم من النجوم الذي قادهم المدير الفني الأفضل لجماهير النادي الأهلي مانويل جوزيه.


على الصعيد الإفريقي، حققَ أبو تريكة مع الجيل الذهبي للأهلي 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا، ليصبح النادي الأكثر حصولًا على الأميرة الأفريقية حينها، وتأهل لكأس العالم للأندية في 5 مناسبات (4 باليابان، ومرة بالمغرب)، وحققَ إنجاز بالتتويج المركز الثالث بعد أداء مُشرف أمام انترناسيونال البرازيلي، وحصدَ لقب هداف تلك البطولة بـ 3 أهداف، وتحقق النادي الأهلي أيضًا المركز الرابع في بطولة 2012.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في عيد ميلاده الـ 45... كيف انتقل محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي.. وسر رقم 22؟ (مسيرته) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في عيد ميلاده الـ 45... كيف انتقل محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي.. وسر رقم 22؟ (مسيرته)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في عيد ميلاده الـ 45... كيف انتقل محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي.. وسر رقم 22؟ (مسيرته).

قد تقرأ أيضا