اخبار اليمن الان .. الكويت تجدد دعوتها للأطراف اليمنية باغتنام فرص السلام وتصف تصريحات إيران بالاستفزازية – المشهد اليمني

قال نائب وزير الخارجية الكويتي ” خالد الجار الله ” أن تصريحات إيران الأخيرة حول إمكانية إنشاء قواعد عسكرية بحرية في اليمن أو سوريا، استفزازية لشعوب المنطقة .
 
وأكد ” الجارالله ” في أول رد من مسؤول خليجي ” إننا نقرأ هذه التصريحات بالدعوة إلى الحوار والتفاهم والابتعاد عن مثل هذه التصريحات الاستفزازية”.
 
وأضاف في تصريحات صحفية ” نحن اليوم بحاجة لسماع تصريحات تقود إلى خلق أجواء ثقة وحوار.
 
وبيّن الجار الله أن زيارة المبمعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، تأتي في إطار جولته على دول المنطقة للتشاور والتنسيق، لإحياء عملية المشاورات والمفاوضات بين الأطراف اليمنية المتنازعة.
 
وأضاف أن ولد الشيخ يسعى للعمل بخارطة الطريق التي سبق أن طرحت، مؤكدا ترحيبهم بزيارته وتطلعهم إلى ما يحمله من أفكار، إضافة إلى مشاركته أفكاره بما يؤدي إلى تفعيل خارطة الطريق التي ستقود إلى مشاورات إيجابية تفضي إلى الوصول لحل سياسي.

ودعا ” الجار الله ” الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اغتنام فرص السلام وإنهاء الحرب بدلاً من استمرار نزيف الدماء والتجاوب مع دعوات السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها 
 
 

إقرأ بقية الخبر من المصدر