الارشيف / اخبار الفن

مبادرة "الفارس الشهم" الإماراتية تجوب العالم لتقديم الدعم الإنساني

اخبار من اليمن جهود إغاثية تتواصل ضمن نهج إنساني فريد يستهدف مد يد العون والمساعدة لإغاثة جميع الشعوب التي تمر بظروف صعبة، ضمن استراتيجية الأخوة الإنسانية التي تنتهجها دولة الإمارات وتضع في أولوياتها «الإنسان أولًا» من دون تمييز بناء على أساس الجغرافيا أو العرق أو الدين.


مبادرات إماراتية تتوالى تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تبعث الأمل والطمأنينة والسكينة في قلوب المحتاجين والمكلومين حول العالم، وتجسد قيم ومبادئ الإمارات الراسخة في مساعدة ودعم الشعوب ونجدة الملهوف والمستغيث.

 

كما تؤكد من خلاله الإمارات وقيادتها الرشيدة أنها ستبقى على الدوام بمقدمة الدول في تقديم المساعدات الإنسانية لكافة شعوب العالم، وأن الدعم الإنساني الإماراتي مستمر ولن يتوقف وستواصل الإمارات وقوفها إلى جانب شعوب العالم في كافة الظروف.

 

وسبق أن أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تصريحات سابقة أن "دولة الإمارات ستظل رمزا للعون والنجدة في أوقات الشدة ومصدر إلهام في العمل الإنساني".

 

وشدد على أن دولة الإمارات " لن تدخر جهدا في الوفاء برسالتها الإنسانية والمنطلقة من قيم العطاء وعمل الخير وترسيخ الأخوة الإنسانية والتضامن مع الشعوب خلال مختلف الظروف والتحديات".

وكانت عملية "الفارس الشهم 1" قد انطلقت في أغسطس/آب 2021 لإجلاء رعايا من مختلف الجنسيات من أفغانستان عقب سيطرة حركة طالبان على الحكم، تبعتها عملية "الفارس الشهم 2 " في فبراير/شباط الماضي لدعم المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، قبل أن تنطلق "الفارس الشهم 3" في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 


وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 

ولتسريع وتيرة تنفيذ التوجيه الإنساني، أمر رئيس دولة الإمارات قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

 

أيضا، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

 

يأتي هذا بعد أيام من توجيه رئيس دولة الإمارات العربية باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة، لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

 

مبادرات تتوالى لتشكل ملحمة إنسانية متكاملة لدعم أهل غزة، أطلقها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الأيام الأولى للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة بتوجيهه تقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار، فضلا عن إطلاق مبادرة "تراحم من أجل غزة" التي جمعت مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية منذ إطلاقها منتصف الشهر الماضي.

 

ومنذ اندلاع التصعيد بغزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لم تتوقف جهود الإمارات السياسية والدبلوماسية والإنسانية على مدار الساعة لوقف الحرب، وحماية جميع المدنيين وتقديم الدعم الإنساني لهم، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

 


يأتي إطلاق عملية الفارس الشهم 3 بعد نحو 4 شهور من انتهاء عملية "الفارس الشهم 2" التي انطلقت بتوجيهات من القيادة الإماراتية لتخفيف المعاناة عن الأصدقاء والأشقاء في تركيا وسوريا في أعقاب الزلزال الذي ضرب البلدين في 6 فبراير الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مبادرة "الفارس الشهم" الإماراتية تجوب العالم لتقديم الدعم الإنساني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبادرة "الفارس الشهم" الإماراتية تجوب العالم لتقديم الدعم الإنساني، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبادرة "الفارس الشهم" الإماراتية تجوب العالم لتقديم الدعم الإنساني.

قد تقرأ أيضا