الارشيف / اخبار العرب والعالم

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي حول "المرأة في الإسلام" بجدة

اخبار من اليمن جدة -سبأنت
نظمت منظمة التعاون الإسلامي، بمدينة جدة، «المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام».

واكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته، أهمية هذا المؤتمر في ظل التحديات المختلفة والمُضاعَفَة التي تواجهها المرأة في مناطق الحروب والنزاعات المُسلَّحَة، وهو ما يحَتِّم العمل الجاد في سبيل حماية ودعم هذه الفئات الأكثر تضرراً وضعفاً.

وأشار الى ما تعيشه المرأة الفلسطينية في قطاع غزة، وما تتعرض له من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، في ظل صمتْ وتَقاعُسْ المجتمع الدولي عن الاضطِلاعِ بواجباته ومسؤولياته لوقف التصعيد، وحَقنْ الدماء، وضمان الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية العَاجِلة والضرورية".

وأعرب وزير الخارجية عن إدانة المملكة بأشد العبارات لما تتعرض له المرأة الفلسطينية، وعموم الشعب الفلسطيني، من انتهاكات ومُمارسات غير قانونية وجرائم ضد الإنسانية على يد آلة الحرب الإسرائيلية، ونُثمِّنُ ونشيدُ بدورها المحوري وتضحياتها الكبيرة في سبيل عدالة قضيتها.

من جانبها، نوهت رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش شيخة حسينة، الى أن النساء في طليعة جهود التنمية الاجتماعية في بنغلاديش، مشيرة إلى أنه يوجد حالياً 73 امرأة في البرلمان.

وأدانت رئيسة وزراء بنغلاديش الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد النساء والأطفال في غزة، ودعت كافة الأطراف إلى ضمان الحماية الإنسانية والمساعدات وأن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في كلمته إن هذا المؤتمر يأتي في ظرف دموي يتعرض فيه الفلسطينيون لعدوان إسرائيلي غاشم، مؤكدا أنَّ ما يجري في غزة مأساة لم تتوقف وتضع الجميع أمام مسؤوليات كبيرة تفرض نفسها على مداولات المؤتمر، وتحث على تكثيف الجهود لتعرية هذه الهمجية والدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية والفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي حول "المرأة في الإسلام" بجدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي حول "المرأة في الإسلام" بجدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي حول "المرأة في الإسلام" بجدة.

قد تقرأ أيضا