اخبار اليمن اليوم عاجل .. تعرف كيف سيتحول إعلان حكومة الحوثيين إلى ورقة اعتراف جديدة بشرعية الرئيس هادي – اليمن العربي

قال علي البخيتي الكاتب الصحفي اليمني ، إن إعلان حكومة في صنعاء مغامرة جديدة يجر بها صالح حزب المؤتمر أكثر فأكثر ، للإرتباط بجماعة دينية كهنوتية تمقتها الغالبية العظمى من الشعب اليمني ، بعد ممارساتها العنيفة والعنصرية عقب انقلابها على السلطة في صنعاء.

وأشار البخيتي خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، إلى أنه لا يعتقد أنه سيكون للخطوة تأثير عملي على الأرض، فالبنك المركزي في صنعاء أعلن إفلاسه، وبات غير قادر على صرف رواتب الموظفين، ومن هنا فتشكيل تلك الحكومة لا يعدو عن كونه كرتا تفاوضيا جديدا يرمي به تحالف صالح والحوثي إلى ميدان التفاوض ، عقب رفض حكومة هادي وبن دغر الموافقة على مبادرة كيري وخريطة ولد الشيخ، وذلك على أمل تسجيل نقطة متقدمة عبر تلك الخطوة. 

وأضاف البخيتي أن تحالف صالح والحوثي لم ينتبهو أنهم بتشكيل الحكومة ورطوا أنفسهم في فخ استفتاء جديد على شرعية سلطتهم، ونتيجة الاستفتاء صفر، حيث من المتوقع ألا تعترف أي دولة بحكومتهم، بما في ذلك إيران وروسيا، وحتى الصومال لن تعترف بشرعيتهم، ويعد هذا تأكيدا واعترافا ضمنيا جديدا بشرعية هادي وحكومة بن دغر.


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. تعرف كيف سيتحول إعلان حكومة الحوثيين إلى ورقة اعتراف جديدة بشرعية الرئيس هادي ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر