اخبار اليمن اليوم عاجل .. مليشيا الحوثي تعزز جبهاتها في الجوف بكتائب من الحرس الجمهوري وقوات الاحتياط – ابابيل نت

كشف قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي، أن مليشيات الحوثي الانقلابية عززت جبهاتها في محافظة الجوف»مديريتي المصلوب والمتون» بكتائب من الحرس الرئاسي التابع للمخلوع صالح وقوات من الاحتياط.
وقال الوائلي في تصريحات خاصة لـ «المدينة»: إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تصدوا للمليشيات وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
وأضاف: الأمور في الأيام القادمة مبشرة بخير تزامنا مع زيارة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي السبت الماضي إلى عدن.
وفيما يتعلق بإعلان الإنقلابيين الحكومة أكد أنه ليس بغريب عليهم فهم دائما يعلنون ذلك عندما يكونون في حالة «الانكسار»
إلى ذلك نفذت مجموعة من أبطال المقاومة والجيش الوطني عملية تسلل احترافية إلى أحد مواقع المليشيات الانقلابية في الميسرة الجهة الشمالية الغربية لجبهة كرش وتم الاجهاز على ثلاثة من مقاتلي المليشيات وهروب الآخرين، كما تم الاستيلاء على معداتهم في الموقع.
وقال المتحدث الرسمي لجبهة كرش قائد نصر: إنه بالاتجاه نفسه تقوم مليشيات العدو باستقدام تعزيزات بشرية وأسلحة إلى منطقة الشريجة وتسلك طرقا ترابية لتصل محافظة إب.
وفي عدن تمكنت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن من مداهمة أحد المزارع الواقعة بين محافظتي لحج وعدن والعثور على كمية كبيرة من العبوات وألغام وقنابل جاهزة للتفجير وقذائف متنوعة.
وتأتي عملية المداهمة بناء على اعترافات أحد العناصر الإرهابية الخطرة التي تم القبض عليها مؤخرا ويدعى ( ي . س ).
وكانت وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن عدن قد نفذت خلال الأشهر الماضية عدة عمليات مداهمات سابقه لمزارع تقع بين لحج وعدن نتج عنها القبض على مطلوبين أمنيا ومصادرة كميات كبيرة من المتفجرات التي كانت تستخدمها لتنفيذ أعمال إرهابية.

إقرأ بقية الخبر من المصدر