الارشيف / اخبار الفن

نزوح جماعي لفلسطينيين من شمال غزة.. وجيش الاحتلال يدفع السكان لما بعد ذلك

اخبار من اليمن أذاعت فضائية "الحدث"، مقطع فيديو، يرصد عمليات نزوح جماعي لفلسطينيين من شمال غزة عبر شارع صلاح الدين.

وأوضح مقطع الفيديو، نزوح جماعي، لعدد كبير من المواطنين من شمال قطاع غزة، بعد تحذيرات قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، بالانتقال إلى جنوب وادي غزة.

ويواصل معبر رفح استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية القادمن من مختلف أنحاء العالم، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

كما يواصل مطار العريش الدولي، استقبال عدد من طائرات المساعدات الدولية من عدد من الدول تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة.

ويأتي وصول هذه الطائرات في إطار جهود المجتمع الدولي لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يعاني من آثار الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أكتوبر الماضي.


ممر إنساني


وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن فتح شارع صلاح الدين ليكون ممرا إنسانيا لعبور المدنيين في شمال قطاع غزة ومدينة غزة نحو الجنوب.

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "أيها سكان غزة، انضموا إلى الكثيرين الذين يتوجهون إلى جنوب وادي غزة في هذه الساعة.. أود أن أعلمكم أنه على الرغم من أن حماس تواصل المساس بالجهود الإنسانية الجارية لمصلحتكم وتستخدمكم كدروع بشرية، إلا أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيسمح مرة أخرى اليوم بالمرور على طريق صلاح الدين بين الساعة العاشرة 10:00 صباحًا والثانية 14:00 بعد الظهر. من أجل سلامتكم، إنتهِزوا هذه الفرصة القادمة للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة".

وأضاف: "الكثير منكم يعمل ذلك في هذه الساعة كما تشاهدون في الصور المرفقة والتي التقطت قبل قليل.. إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا وفقًا لتعليماتنا. تأكَّدوا من أن قادة حماس قد أصبحوا بالفعل يعتنون بالدفاع عن أنفسهم".

وتدخل الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، يومها الحادي والثلاثين، الثلاثاء، فيما لا تظهر أي بادرة لوقف النار أو تطبيق هدنة إنسانية مؤقتة، بينما تزداد أعداد الشهداء من المدنيين جراء القصف الإسرائيلي، حتى تخطت حاجز الـ 10 آلاف شهيد.

وفي فجر 7 أكتوبر الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
نزوح جماعي لفلسطينيين من شمال غزة.. وجيش الاحتلال يدفع السكان لما بعد ذلك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نزوح جماعي لفلسطينيين من شمال غزة.. وجيش الاحتلال يدفع السكان لما بعد ذلك، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نزوح جماعي لفلسطينيين من شمال غزة.. وجيش الاحتلال يدفع السكان لما بعد ذلك.

قد تقرأ أيضا