الارشيف / منوع

سعودي يبتكر علاج مضاد للشيخوخة بعد تجربة ناجحة على القرود.. والعالم يرفع له القبعة إحتراما

اخبار من اليمن وتبعا لنتائج حديثة لتجارب على حيوانات المختبر، توصل فريق دولي من العلماء إلى أن الذاكرة العاملة وقدرات إنجاز المهام لدى 18 من قرود المكاك الريسوسية، يبلغ متوسط أعمارها 22 عامًا (أي ما يعادل 65 عامًا في عمر الإنسان)، قد تم تعزيزها عندما يتم حقنها ببروتين كلوثو. ومن بين الباحثين علماء من جامعة كاليفورنيا وسان فرانسيسكو ومعهد ويل لعلوم الأعصاب، الذين ركزوا دراساتهم على كلوثو والوظيفة الإدراكية المتجددة لأكثر من خمسين عامًاغزل خيوط الحياة البشرية وتقول دكتورة دوبال، وهي حاليًا طبيب باحث في معهد ويل لعلوم الأعصاب بجامعة كاليفورنيا، إنه يتم حاليًا دراسة إمكانات إطالة عمر بروتين كلوثو لسنوات، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة فترة “الصحة” والقيام بالأشياء التي تساعد على العيش بشكل أفضل”.

 

اقراء ايضاً :

في حين لا يزال هناك الكثير غير معروف عن الآليات المتضمنة في القدرات التصالحية لبروتين كلوثو، قالت دكتورة دوبال إن نتائج البحث الحالي توفر “سببًا قويًا للغاية للقفز إلى التجارب السريرية البشرية الآننتائج القردة أفضل من الفئران في الدراسة، كان على القرود التنقل بشكل متكرر في متاهات سهلة وصعبة للعثور على طعام، من أجل معرفة مدى تذكرهم للمسار الأكثر مباشرة.

 

كما كررت الحيوانات المهام بعد أربع ساعات. بعد تناول جرعات بروتين كلوثو، أظهرت حيوانات المختبر تحسنًا بنسبة 6٪ فقط في المتوسط للمتاهات السهلة، في حين كان أداؤها أفضل بنسبة 20٪ في المهام الأصعب. تم عرض زيادة الذاكرة لمدة أسبوعين على الأقل. ومن المثير للاهتمام أن الجرعة كانت أقل نسبيًا مما كانت عليه في تجارب الفئران. وتتكون عائلة بروتين الغشاء كلوثو klotho من ثلاث فصائل فرعية، بما فيها أكثر أنواع ألفا كلوثو المشار إليها في كثير من الأحيان، والتي تم تحديدها فقط في عام 1997 وما زالت وظيفتها غير مفهومة تمامًا. لكن تبين أنها تلعب دورًا رئيسيًا في الشيخوخة، حيث تنظم العديد من المسارات مثل مستويات الفوسفات وإشارات الأنسولين

 

سعودي يبتكر علاج مضاد للشيخوخة بعد تجربة ناجحة على القرود.. والعالم يرفع له القبعة إحتراما

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
سعودي يبتكر علاج مضاد للشيخوخة بعد تجربة ناجحة على القرود.. والعالم يرفع له القبعة إحتراما ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سعودي يبتكر علاج مضاد للشيخوخة بعد تجربة ناجحة على القرود.. والعالم يرفع له القبعة إحتراما، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سعودي يبتكر علاج مضاد للشيخوخة بعد تجربة ناجحة على القرود.. والعالم يرفع له القبعة إحتراما.