اخبار اليمن اليوم ..وزير الإعلام يعزي في رحيل القامة الوطنية العزي مصوعي – التغيير

التغيير – صنعاء:

عبر وزير الإعلام الأستاذ معمر الإرياني عن بالغ حزنه لرحيل القامة الوطنية الشاعر والناقد والإعلامي المخضرم، الأستاذ العزي المصوعي، الذي لقي ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء للوطن والجمهورية والنضال ضد نظام الإمامة البائد والمتخلف.

وقال الوزير الإرياني في برقية عزاء لأسرة الفقيد المصوعي: إن الألم يعتصرني على فقدان الأستاذ المربي الفاضل العزي مصوعي، فقد فقدنا برحيله مربيا وأستاذا وشاعرا ومناضلا ومرشدا لأجيال عديدة، وعلما من أعلام اليمن، واحد ركائز التحديث في اليمن.

وأضاف الإرياني: لقد تخرجت أجيال متعاقبة على يد المصوعي، هذا الصوت التهامي اليمني المجلل في زمانه وصاحب الفصاحة والكلم والمواقف السياسية من اجل البسطاء والضعفاء، والتي عبر عنها شعرا ونثرا.

ودعا وزير الإعلام إلى أن يحمل أحد شوارع مدينة الحديدة اسم الراحل المصوعي والى إنشاء مكتبة وطنية كبرى في الحديدة تحمل اسم المصوعي، الذي مثل وجها مشرقا للحديدة وتهامة على وجه الخصوص، ولليمن على وجه العموم.

وقال الإرياني في برقية العزاء: باسمي وباسم كافة الإعلاميين والإعلاميات والصحافيين والصحافيات، أعزيكم برحيل هذا العلم البارز، الذي سيخلده التاريخ في انصع سجلاته.

رحم الله الأستاذ القدير العزي المصوعي واسكنه فسيح جنانه. إنا لله وانا إليه راجعون.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

 


إقرأ بقية الخبر من المصدر