اخبار اليمن اليوم عاجل .. بن دغر: الشرعية السياسية هي الصلة الباقية لبلد موحد وحكومة الحوثيين انفصالية – المصدر اونلاين

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم الأربعاء، إن الشرعية السياسية المتمثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هي الصلة الباقية لبلد موحد، وإن حكومة الحوثيين تهدد اليمن بالانفصال.

 

وذكر بن دغر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن الحوثيين وحزب صالح لا يفقهون قدر الضرر الذي يحدثه استمرارهم في بناء وتكريس مؤسسات انقلابية، وكيف يقوضون جهود السلام.

 

وأضاف «اليوم يشكلون حكومة انقلابية، ويبنون جدار سياسي معيق لعملية السلام، ويعمقون جراح الوطن ويمزقون وحدته الاجتماعية والوطنية، ويكرسون بناء مؤسسات حكومية أقل ما يمكن أن توصف به أنها أسواء من شطرية».

 

وتابع «رفضوا بالأمس نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، واحتفظوا ببنك مركزي موازي خاص بهم، فألحقوا مزيداً من الضرر بالاقتصاد الوطني وتسببوا في أزمات متلاحقة منها أزمة المرتبات والسيولة والمخصصات المالية للطلاب الذين يعانون بسبب الاستيلاء على موارد الدولة، والتحكم في مئات المليارات».

 

وأكد المسؤول اليمني على أن الذهاب نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، والانسحاب، وتسليم الأسلحة، والانتقال الفوري إلى العملية السياسية، تتبعه أو تتزامن معه مصالحة وطنية عامة وشاملة لا تستثني أحداً، هو الحل للبلاد.

 

إقرأ بقية الخبر من المصدر