اخبار اليمن الان .. هـــــام  : بعد ساعات من اعلانها .. حكومة الانقلابيين بصنعاء تصدم اليمنيين بهذا الطلب العاجل لروسيا – ناس تايمز

في موقف صادم لجميع اليمنيين وبعد يوم واحد من اعلان تشكيلة حكومة الانقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء ، قال وزير العدل فيها القاضي “أحمد عبدالله عقبات” بأن على دولة روسيا الاتحادية القيام بدور فعّال في الشأن اليمني، قبل أن يفوتها الأوان.

 

وفي حوار أجرته معه وكالة أنباء “سبوتنك عربي” بارك عقبات الإعلان الذي أذاعه الإنقلابيون مساء أمس الخميس بتشكيل حكومة “إنقاذ وطني”، حيث أوكل له الحوثيون حقيبة العدل.

 

وفي رده على التساؤلات المتعقلة بقانونية وفاعلية هذه الحكومة قال الوزير بأنها مكتملة الأركان، وجاءت وفق القوانين اليمنية النافذة، وبما يتوافق والدستور اليمني.

 

وحول التمثيل الوزاري الجديد ومدى شموليته أجاب الوزير بأن القيادة الحاكمة في صنعاء راعت أن تشمل الحقائب الوزارية جميع ألوان الطيف اليمني، مثمناً تواجد ممثلين في الحكومة من الجنوبيين، ومؤكداً على أن هذا التمثيل أسقط الاتهامات للإنقلابيين بالجهوية والمناطقية، كما أنه سيضمن على بقاء النسيج الوطني موحداً وغير قابل لدعوات التشظي والفرقة.

 

وأوضح عقبات بأن التحديات أمام الحكومة الجديدة كثيرة وفي غاية الصعوبة، مبيناً أن أهم أولوياتها هو الشروع في ترتيب البنية التحتية التي نالها التدمير الكبير، بالإضافة الى ترتيب الأوضاع السياسية والاجتماعية، والتركيز بشكل خاص على الوضع الاختصادي الذي يعاني من انهيار شامل.

إقرأ بقية الخبر من المصدر