الارشيف / اخبار اليمن

بعد مقتل أحد موظفيها على يد الحوثيين.. منظمة حقوقية تستأنف عملها بصنعاء وتطالب بالتحقيق العاجل

اخبار من اليمن أعلنت منظمة إنقاذ الطفولة "save the children" استئناف عملياتها في اليمن بعد تعليق دام نحو أسبوعين.

وكانت المنظمة أعلنت تعليق عملياتها في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن يوم الخميس قبل الماضي 26/10/2023، عقب وفاة مدير الأمن والسلامة بالمنظمة هشام الحكيمي في سجون ميليشيا الحوثي، بعد نحو خمسين يوماً على اختطافه في التاسع من سبتمبر.

ووفق بيان للمنظمة فقد شكلت البرامج المعلقة أكثر من 65% من عملياتها في اليمن، لكنها قررت العودة وجددت التزامها تجاه أطفال اليمن، وقالت إنه من المتوقع أن يحتاج 21.6 مليون شخص، بما في ذلك 11 مليون طفل، إلى المساعدة الإنسانية والحماية هذا العام.

وطالبت المنظمة بإجراء تحقيق فوري ومستقل وشفاف في ظروف وفاة هشام، معتبرة ما تعرض له تذكير صارخ بالتحديات الشديدة التي لا يزال اليمن يواجهها.

وقال بيان المنظمة إن ما حدث لن يمنع المنظمة أو المجتمع الإنساني من تقديم المساعدات.

ونقل البيان عن ديفيد رايت، الرئيس التنفيذي للعمليات في منظمة إنقاذ الطفولة قوله إن احتياجات الأطفال في اليمن هائلة، ولا يزالون يشكلون القوة الدافعة لدينا، وسنظل ملتزمين بتقديم المساعدة المنقذة للحياة التي يحتاجها الأطفال.

وطالب رايت المجتمع الدولي وأطراف الصراع وجميع الأطراف المعنيين بحياد وسلامة العاملين في المجال الإنساني الذين يكرسون جهودهم لخدمة السكان الأكثر ضعفًا ويدعمون ذلك.

وكان الحكيمي اختطف من قبل ميليشيا الحوثي سلطة الأمر الواقع في صنعاء، من أحد شوارع المدينة، وزجت به الميليشيا في أحد سجونها، ومنعت عنه الزيارة كما رفضت تعيين محام من قبل أسرته للدفاع عنه.

وقال مصدر من الأسرة لـ"المصدر أونلاين" في الـ24 من شهر أكتوبر الماضي، إن أسرة هشام لم تعلم عنه شيء، قبل أن تبلغها الميلشيا أن عليها القدوم لتسلم جثمانه يومها، وهو ما رفضته الأسرة وطالبت بتحقيق في وفاته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد مقتل أحد موظفيها على يد الحوثيين.. منظمة حقوقية تستأنف عملها بصنعاء وتطالب بالتحقيق العاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مقتل أحد موظفيها على يد الحوثيين.. منظمة حقوقية تستأنف عملها بصنعاء وتطالب بالتحقيق العاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مقتل أحد موظفيها على يد الحوثيين.. منظمة حقوقية تستأنف عملها بصنعاء وتطالب بالتحقيق العاجل.

قد تقرأ أيضا