الارشيف / اخبار اليمن

استهدفت السعودية العام الماضي.. ناطق الحوثي نشر مقاطع قديمة لطائرات مسيرة يزعم إطلاقها نحو اسرائيل ”شاهد الفضيحة”

اخبار من اليمن نشرت منصة تحقيق يمنية، تحقيقًا مرئيًا، اطلع عليه المشهد اليمني، يؤكد أن مقاطع فيديو نشرها الناطق العسكري لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، وزعم أنها استهدفت الاحتلال الإسرائيلي، فيما الحقيقة أن تلك المقاطع سبق وأن نشرها الإعلام السعودي العام الماضي، وقال إنها استهدفت الأراضي السعودية.

وأكدت منصة صدق اليمنية، أن الحوثيين نشروا فيديوهات على أنها من استهدافهم لإسرائيل، ولكن بعد تفحص تلك الفيديوهات تبين أن بعض المقاطع قديمة تعود لعمليات سابقة قاموا بها، ضد السعودية والإمارات.

وتوضح المنصة، أن الفيديو الذي نشره الإعلام الحربي للحوثيين في الأول من نوفمبر الجاري، وبالتحديد في الدقيقة 3.29 يظهر مشهدا لعملية إطلاق طائرات مسيرة، وبالعودة إلى فيديو قديم نشره الإعلام الحربي للحوثيين نفسه، في فبراير 2022، على أنه استهداف للسعودية والإمارات.

وتبين اللقطة التي ادعى الحوثيون أنها لاستهداف إسرائيل، قد تم اقتصاصها من الفيديو القديم، وتركيب الصوت عليها.

وفي مثال آخر للأكاذيب والفبركة الحوثية، نشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين، فيديو بتاريخ 31 أكتوبر 2023 (قبل نحو أسبوع)، وتظهر في الثانية 13 من الفيديو، طائرة مسيرة تنطلق قال الحوثيون إنها عملية ضد اسرائيل، ولكن.. بالعودة إلى فيديو قديم، نشره الإعلام الحربي للحوثيين في فبراير 2022، نجد نفس اللقطة في الثانية 38 من الفيديو.

وفي مثال آخر، وفي الفيديو نفسه، الذي زعم الحوثيون أنه لعمليات ضد إسرائيل، في الثانية 20 منه، يظهر مشهدا لإطلاق طائرات مسيرة، وهو ذات المشهد من الثانية 45 من الفيديو القديم الذي يعودي إلى عام 2022.

ومساء اليوم، نشر الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، مقطع فيديو آخر، زعم أنه لطائرات مسيرة أطلقتها جماعته نحو إسرائيل، بتاريخ 6 نوفمبر 2023 .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
استهدفت السعودية العام الماضي.. ناطق الحوثي نشر مقاطع قديمة لطائرات مسيرة يزعم إطلاقها نحو اسرائيل ”شاهد الفضيحة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استهدفت السعودية العام الماضي.. ناطق الحوثي نشر مقاطع قديمة لطائرات مسيرة يزعم إطلاقها نحو اسرائيل ”شاهد الفضيحة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استهدفت السعودية العام الماضي.. ناطق الحوثي نشر مقاطع قديمة لطائرات مسيرة يزعم إطلاقها نحو اسرائيل ”شاهد الفضيحة”.

قد تقرأ أيضا