اخبار اليمن اليوم عاجل .. صحيفة أمريكية: ميليشيا الحشد الشيعي تجند عدد من الشباب العراقيين للقتال بجانب الحوثيين – ابابيل نت

قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأميركية إن ميليشيا الحشد الشيعي تقوم بتجنيد عدد من الشباب العراقيين ، للقتال بجانب المتمردين الحوثيين الذين تربطهم علاقات بطهران.

وقالت الصحيفة إن إيران تقاتل في سوريا بحوالي 80ألف مقاتل من “حزب الله” اللبناني بجانب الآلاف من المرتزقة الشيعة والأفغان والباكستانيين والعراقيين، وتتجه نوايا طهران إلى أكثر من ذلك خاصة بعد أن نجحت ضغوطها على الكتل الشيعية في البرلمان العراقي بالتصويت لصالح قانون الحشد والذي يقضي بضمه إلى الجيش ، كخطوة باتت واضحة لتشكيل عدة فصائل شيعية من ميليشيات الحشد الشيعي وإرسالها إلى اليمن وباقي دول المنطقة.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد دعا إلى تعزيز التواجد الإيراني في المياه الدولية عبر إنشاء قواعد بحرية إيرانية في دول إقليمية مثل اليمن وسوريا على اعتبار أن هذه الخطوة سترفع من نفوذ بلاده.

كما أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري حاجة بلاده إلى قواعد بحرية خارج حدودهم ,على جزر أو قواعد عائمة في السواحل اليمنية والسورية.

إقرأ بقية الخبر من المصدر