اخبار اليمن اليوم عاجل .. الحوثيون يقتحمون مدارس في ذمار ويصادرون كتب السنة وسط رفض شعبي واسع – اليمن العربي
قالت مصادر إعلامية إن مليشيا الحوثي قامت بتكشيل لجنة خاصة برئاسة  عبد الكريم الحبسي المشرف  في المكتب التربية بمحافظة ذمار لعملية تفتيش في المدارس ومصادرة كتب السنة.
وذكرت المصادر أن  الحبسي  قام مع عدد من اعضاء اللجنة المشكلة بزيارة عدد من مدارس مدينة ذمار وقاموا بتفتيش المكتبات المدرسية وصادروا منها عددا من الكتب السنية بحجة أنها تدعو إلى الفتنة ومخالفة لمنهج الإسلام الذي خرج من بيت بدر الدين الحوثي كما قالها الوزير الجديد يحيى الحوثي في خطاب سابق له على قناة المستقلة.
وينفي الحوثيون استهداف كتب السنة  لكنهم لا يخفون توجههم لنزع خطاب الكراهية والفرقة والتكفير
وكان قد قال المحلل السياسي – محمد جميح –في منشور له على صفحته بالفيس بوك أن شقيق زعيم المليشيات ووزير التربية في حكومة المليشيات غير الشرعية (يحيى بدر الدين الحوثي) اتهمه في إحدى المقابلات التلفزيونية بأنه ناصبي، وأضاف جميح أن (يحيى الحوثي) قال مفاخراً:”القرآن نزل في بيتنا.. القرآن خرج من بيتنا”.
وأشار جميح أن الحوثي قال له “أنت ناصبي وتحرض على قتل عيال رسول الله” وأكد جميح أن (يحيى الحوثي) يرى أن الذين يرفضون مليشياته “نواصب”، وهم في اليمن بالملايين، ويقول إن الحوثيين “عيال رسول الله”، والله يقول: “ما كان محمد أبا أحد من رجالكم”.! مشيرا إلى أن إعطاء المليشيات وزارة التربية والتعليم لشخص بهذه العقلية يدل على أن القائمين على الأمر في صنعاء لم تعد تهمهم العملية التعليمية في البلاد، ولا حتى البلاد برمتها.


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. الحوثيون يقتحمون مدارس في ذمار ويصادرون كتب السنة وسط رفض شعبي واسع ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر