الارشيف / اخبار اليمن

إعلان حرب.. جماعة الحوثي تتوجه للسيطرة على محافظة يمنية هروبا من الضغط الشعبي وتنفذ عملية كبيرة

اخبار من اليمن تتوجه مليشيات الحوثي التابعة لإيران، لشن حرب جديدة على اليمنيين، ومحاولة السيطرة على محافظة يمنية استراتيجية، هروبًا من الضغط الشعبي، إثر انكشاف زيف شعاراتها، إلى جانب إيران ووكلائها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب على إسرائيل.

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد، إن حرب الحوثيين على مارب ستكون مؤشرا واضحا للانكسار والتراجع والشعور بخيبة الأمل بسبب فقدان حلفاء إيران لشعبيتهم في الشارع العربي مع فشلهم الذريع في تقديم نموذج يتلائم مع الشعارات المهددة لأمريكا وإسرائيل.

وعلى الرغم، من عدم ثقة الشارع العربي والإسلامي، بالشعارات والسرديات الإيرانية المتعلقة بفلسطين والموقف من الكيان الإسرائيلي، إلا أن الكثيرون، توقعوا دخول إيران وحلفائها، في خط سير المعركة الجارية، إلى جانب المقاومة الفلسطينية، من باب الإحراج والأمر الواقع الذي وضعتهم فيه حركة حماس.

وبهذا الخصوص يقول عبدالسلام محمد، إن الأمة انتظرت منهم (إيران ومليشياتها)، عملا عسكريا مناصرًا للفلسطينيين. ويضيف في منشور رصده "المشهد اليمني"، إن الحوثيين، سيهرون من حالة الانهيار والضغط الشعبي إلى الحرب على اليمنيين.

ولفت رئيس مركز أبعاد، إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن، صغير بن عزيز، أمس الثلاثاء قرب محافظة مأرب، قائلًا إن الحوثيين، خلال اليومين الماضيين، فردوا منشورات تحرض على رئيس الأركان، وتنشر له صورا أثناء مشاركته في مؤتمر القوات البرية بواشنطن، في محاولة لاستغلال مشاعر الناس اتجاه غزة ، على ان الصور هذه تعبر عن خيانة وعمالة .

وأضاف: "اليوم (أمس) تنفجر سيارة مفخخة ، إيذانا بعودة الحرب على مارب ، فالمفخخات والاغتيالات هي حركة التسخين قبل الحرب عند الحوثيين ".

وكانت المليشيات الإرهابية، دفعت أمس بتعزيزات عسكرية اتجاه جبهات مأرب الغربية بينهما عربات واطقم عسكرية محملة بالعتاد والذخائر، تمهيدًا لإعادة التصعيد على المحافظة.

ومن ضمن تلك التعزيزات وصول اكثر من 15 طقما خلال ال48 ساعة الماضية الى مواقع متفرقة في كوفل وذنه ووادي اراك جنوبي مأرب.

وطبقا لمصادر إعلامية، فإن التعزيزات العسكرية للمليشيات شملت ايضاً الجبهة الجنوبية بأطراف مأرب وخصوصا باتجاه منطقة يعره والعمود والبلق الشرقيق وقطاع الفليحة ، وجبهة أم ريش.

وكان رئيس هيئة الاركان العامة ، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، تعرض لمحاولة اغتيال، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر الى مدينة مارب، عصر أمس الثلاثاء.

وأسفرت العملية التي وصفتها وزارة الدفاع بالهجوم الإرهابي الجبان، عن اصابة عدد من مرافقي رئيس هيئة الاركان العام، وقال مصدر مسؤول في القوات المسلحة اليمنية إن هذا الهجوم يأتي في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الارهابية المدعومة جميعها من النظام الايراني.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية المليشيات الحوثية، وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الاجرامية المكشوفة، التي تؤكد رفض هذه المليشيات لنداءات ومساعي السلام التي يقودها الاشقاء والاصدقاء، والامعان في مفاقمة معاناة الشعب اليمني، واراقة المزيد من الدماء.

وأكدت جهوزيتها العالية لردع اي تصعيد، واتخاذ الاجراءات اللازمة للرد المناسب، وملاحقة المجرمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء الرادع.

واتهمت الحكومة الشرعية في وقت لاحق، مليشيات الحوثي بتنفيذ العملية، وقالت إن هذا الاستهداف الخطير الذي جاء بعد حملات تحريض سياسية واعلامية شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية وطالت الفريق الركن البطل صغير بن عزيز، يؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد، رغم جهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، وتحركها كاداة قذرة لتنفيذ الأجندة الإيرانية وسياساتها التدميرية في المنطقة.

وأكد وزير إعلام الشرعية، معمر الإرياني، أن هذا الاستهداف الغاشم لن يؤثر على جهود الدولة، ووزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة في تطوير قدرات المؤسسة العسكرية والقوات البحرية والدفاع الساحلي وتدريبها وتأهيلها ودعمها لتنفيذ واجباتها في التصدي لمخططات مليشيا الحوثي الإرهابية ومن خلفها إيران الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، والأمن الاقليمي والعالمي، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان حرب.. جماعة الحوثي تتوجه للسيطرة على محافظة يمنية هروبا من الضغط الشعبي وتنفذ عملية كبيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان حرب.. جماعة الحوثي تتوجه للسيطرة على محافظة يمنية هروبا من الضغط الشعبي وتنفذ عملية كبيرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان حرب.. جماعة الحوثي تتوجه للسيطرة على محافظة يمنية هروبا من الضغط الشعبي وتنفذ عملية كبيرة.

قد تقرأ أيضا