الارشيف / اخبار الفن

خبير علاقات دولية: سياسة الرئيس السيسي تتسم بالصدق والشرف والثبات وعدم التغيير (فيديو)

اخبار من اليمن قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن سياسة الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي تتسم بالصدق والشرف والثبات وعدم التغيير، والاتفاق دائمًا مع الأخلاق ومبادىء القانون والقيم المصرية ومبادىء الخير والحق والعدالة والإنصاف.

 

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: سياسة مصر واضحة من البداية، بوقف إطلاق النار، ولا خروج للأجانب إلا بإدخال المساعدات الإنسانية.

وتابع: المساعدات الإنسانية ليست بديلًا على وقف إطلاق النار، وهذه المساعدات مسار ووقف إطلاق النار مسار آخر، كما أكد الرئيس السيسي وتناولتها وسائل الإعلام الأجنبية.

 

أعلن فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الأربعاء، أن 92 من موظفي الوكالة قتلوا في غزة، مكررا دعوته لوقف إطلاق النار.

 

وقال لازاريني عبر صفحته على منصة إكس: "لقد مر الآن شهرا واحدا منذ هجوم حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي والحرب الوحشية والحصار المحكم الذي يفرضه الاحتلال في غزة".

 

وأضاف لازاريني: "يؤلمني كثيرا أن 92 من زملاء الأونروا قتلوا في غزة"، لافتا إلى أننا لن نكون كما كنا بدونهم.

وأشار المفوض العام للأونروا، إلى أنه: مرة أخرى أدعو إلى وقف إطلاق النار من أجل الإنسانية.

 

وأمس الثلاثاء، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش، إن 89 موظفا في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" قتلوا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة قبل شهر.

 

وأوضح جوتيرتش عبر حسابه على منصة إكس، أن المزيد من موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة قُتلوا في الأسابيع الأخيرة، أكثر من أي فترة مماثلة في تاريخ منظمتنا.

 

وأضاف: "إنني أشارك في عزاء 89 من زملائنا في الأونروا الذين قتلوا في غزة، حيث قتل العديد منهم مع أفراد من عائلاتهم".


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، عن استقبال فرق الجمعية لـ 81 شاحنة من المساعدات الإنسانية مقدمة من الهلال الأحمر المصري إلى أهالي قطاع غزة وذلك عبر معبر رفح.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، اليوم، إن الشاحنات تحتوي على مواد غذائية ومياه وأدوية ومستلزمات طبية.

 

وأضافت الجمعية أن عدد الشاحنات التي تم استلامها بلغ حتى الآن 650 شاحنة، لكن الوقود لم يسمح له بالدخول بعد.

 

على جانب آخر، قالت وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، اليوم الأربعاء، إن وزراء خارجية مجموعة السبع اتفقوا على دعم هدنة مؤقتة وممر إنساني لتسهيل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وأضافت وزيرة خارجية اليابان عقب اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو، أن مجموعة السبع اتفقت على أهمية منع حدوث مزيد من التصعيد في الصراع في غزة حتى لا يمتد لمناطق أخرى.

 

وتابعت كاميكاوا: "نتألم لسقوط مدنيين ونساء وأطفال في غزة، وندعو إلى فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
خبير علاقات دولية: سياسة الرئيس السيسي تتسم بالصدق والشرف والثبات وعدم التغيير (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير علاقات دولية: سياسة الرئيس السيسي تتسم بالصدق والشرف والثبات وعدم التغيير (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير علاقات دولية: سياسة الرئيس السيسي تتسم بالصدق والشرف والثبات وعدم التغيير (فيديو).

قد تقرأ أيضا