الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يلتقي في عدن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري.

واطلع رئيس الوزراء من المسؤول الاممي، على نشاط البعثة والقضايا المتصلة بمهامها، ومسار مواءمة عملها وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة الرقابة على موانئ الصليف والحديدة، واتخاذ مواقف حازمة من عمليات تهريب الأسلحة من ايران الى مليشيا الحوثي الإرهابية... مؤكدا أهمية عمل البعثة على اسناد جهود الحكومة لنزع الألغام التي زرعتها المليشيا بكثافة وعشوائية في الحديدة.

وجدد رئيس الوزراء مطالبة الحكومة للأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة إلى المناطق المحررة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لمليشيا الحوثي.

من جانبه عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة عن تقديره لتعاون ودعم الحكومة.. مؤكدا التزام البعثة بالعمل وفقا لقرار ولايتها ودعم جهود المبعوث الدولي في مسار السلام، واستعدادها معالجة كافة التحديات والاشكاليات بالشراكة مع الحكومة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يلتقي في عدن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يلتقي في عدن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يلتقي في عدن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

قد تقرأ أيضا