الشيخ ساجد مير: المملكة رمز لوحدة وتلاحم الأمة الإسلامية – جريدة الرياض

الشيخ ساجد مير: المملكة رمز لوحدة وتلاحم الأمة الإسلامية

وصف رئيس الاتحاد العالمي لجماعات أهل السنة في دول جنوب آسيا وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني البروفيسور الشيخ ساجد مير المملكة العربية السعودية بأنها رمز لوحدة وتلاحم الأمة الإسلامية، موضحاً بأن المملكة تسعى دوماً لحل قضايا الأمة الإسلامية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في بلاد المسلمين.

ودعا قادة الأمة الإسلامية وشعوبها إلى الوقوف مع المملكة ومساندتها لتحقيق هذا الهدف النبيل، وقال "لن ننسى الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والتوسعة التاريخية للحرمين الشريفين والعناية بهما وتسهيل الوصول إليهما، ونشر العقيدة الإسلامية الصحيحة المتمثلة في منهج الوسطية والاعتدال".

جاء ذلك خلال "مؤتمر السيرة النبوية تحت شعار ختم النبوة" الذي عقد في مدينة ناروال بإقليم البنجاب الباكستاني برعاية جمعية أهل الحديث المركزية الباكستانية وبمشاركة عدد من كبار العلماء والمشايخ من مختلف أنحاء باكستان، والذين طالبوا من خلال كلماتهم في المؤتمر الرجوع إلى الكتاب والسنة وسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومنهج سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية، لاسيما في العصر الحاضر الذي كثرت فيه الفتن والأفكار المنحرفة، كما دعا المؤتمر المسلمين لوحدة الأمة ونبذ التفرقة والطائفية.

وطالب المؤتمر من إيران عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الإسلامية والعربية والامتناع عن دعم جماعة الحوثي والجماعات الإرهابية الأخرى المسؤولة عن قتل الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن في سوريا والعراق والمناطق الأخرى.

حضر المؤتمر آلاف من علماء أهل السنة والذين أكدوا في كلماتهم على ضرورة وقوف الأمة الإسلامية مع المملكة، ودعم قراراتها في الدفاع عن أمنها وعن الحرمين الشريفين وقضايا الإسلام والمسلمين.

كما أشادوا بالخدمات الجليلة والدور الريادي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من أجل وحدة الأمة الإسلامية.


إقرأ بقية الخبر من المصدر