الارشيف / اخبار الفن

الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يدعوان لوقف العنف والحصار على قطاع غزة

اخبار من اليمن دعا الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى الوصول الآمن ودون عوائق لجميع أنحاء قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن.

 وطالب المجتمع الدبلوماسي بتسريع الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق سلام طويل الأمد وزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية بما في ذلك الوقود.

 وأضاف الاتحاد في بيان أن موظفي نجمة داوود الحمراء في إسرائيل والهلال الأحمر في غزة عضوان في شبكة الاتحاد الدولي، وكانوا في الصفوف الأولى للاستجابة وللأعمال العدائية، وقد رأوا مستوى العنف مباشرة، وفقدوا الكثير من الأصدقاء والزملاء وأفراد الأسرة، وفقد سبعة أشخاص منهم حياتهم في أثناء مساعدتهم للآخرين، وأصيب عدد أكبر بكثير.

 كما دعا الاتحاد الدولي جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي الإنساني، والتوقف الفوري عن الهجمات العشوائية، وحماية المدنيين والمستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين في مرافق الرعاية الصحية، والمستجيبين في المجال الإنساني ووصولهم الآمن دون عوائق، وإجلاء المرضى والمصابين ومن يقوم برعايتهم، ووضع حد لأي مطالبات تخالف القانون الإنساني، مطالبًا بإنهاء العنف والحصار المفروض على غزة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من اثني عشر شخصًا وإصابة عشرات الآلاف، وتسبب في معاناة هائلة لأكثر من مليوني شخص.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يدعوان لوقف العنف والحصار على قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يدعوان لوقف العنف والحصار على قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يدعوان لوقف العنف والحصار على قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا