الارشيف / اخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن وهذا أول عمل يقوم به

اخبار من اليمن عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد غيابه لأكثر من شهر خارج البلاد، عقب مشاركته كمرافق للرئيس الدكتور رشاد العليمي، في الدورة الثامنة والسبعين لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقام الزبيدي، اليوم، بلقاء سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن السفير محمد حمد الزعابي، واطلعا معا على مستوى الأعمال المُنجزة في مشروع محطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات في العاصمة المؤقتة عدن، والمُقدمة من دولة الأمارات.

وزار الزبيدي والسفير الإماراتي ومعهما وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، لموقع المحطة بمنطقة بئر أحمد، حيث استمع اللواء الزُبيدي والسفير الزعابي من وزير الكهرباء مانع بن يُمين، والمهندسين التابعين للشركة المنفذة إلى شرحٍ مفصلٍ عن نسبة الإنجاز في المشروع وجودة ومواصفات المواد المستخدمة فيه، والتي تتطابق مع أعلى المعايير المعتمدة دوليا، بالإضافة إلى الفترة الزمنية المتبقية لإنجاز المشروع ودخول المحطة للخدمة. بحسب وكالة سبأ.

وشدد اللواء الزُبيدي خلال لقائه مندوبي الشركة المنفذة، والفريق الاستشاري على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع على أكمل وجه وفي موعده المحدد، والعمل على تأهيل فريق فني من الكفاءات المحلية لإدارة المشروع في مرحلة ما بعد التنفيذ، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، مؤكدا أن هذا المشروع الحيوي المنفذ لأول مرة في بلادنا يعد مدخلا لمشاريع كبرى سيشهدها البلد في مجال توليد الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة وأبرزها الطاقة الشمسية والرياح.

​وفي ختام الزيارة قام اللواء الزُبيدي والسفير الزعابي يرافقهما محافظ محافظة عدن، ووزير الكهرباء، بجولة في موقع المحطة التي تقام على مساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع، مطّلعين على نسبة الإنجاز في تركيب الألواح الشمسية، ومشددين على أهمية سرعة استكمال تركيب الألواح، والربط الشبكي لها، لإدخال المحطة للخدمة في أقرب وقت ممكن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن وهذا أول عمل يقوم به ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن وهذا أول عمل يقوم به، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن وهذا أول عمل يقوم به.

قد تقرأ أيضا