الارشيف / اخبار اليمن

هجوم حوثي مباغت على أكثر من 7 جبهات عسكرية للشرعية وتعزيزات كبيرة باتجاه محافظتين ”تفاصيل”

اخبار من اليمن شنت المليشيات الحوثية هجومات مباغتة على أكثر من 7 جبهات عسكرية تابعة للجيش اليمني، في ظل تعزيزات ضخمة تدفع بها باتجاه محافظتين يمنيتين.

وحذر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من التصعيد الخطير والمتواصل لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، خلال الأيام الماضية، في محافظات مأرب وتعز والضالع، وحشدها المتواصل للمقاتلين والعربات والعتاد من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الى مواقع تمركزها في مختلف الجبهات، بالتزامن مع تنفيذها عمليات إرهابية لاستهداف قيادات الجيش الوطني.

وقال إن هذا التصعيد بايعاز ايراني يأتي في توقيت حساس وخطير في ظل ما تشهده المنطقة من احداث، ويؤكد استمرار مليشيا الحوثي في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله لحشد المقاتلين وجمع الاموال والتبرعات، وتوجيه تلك الامكانات لقصف المدن والاحياء السكنية في مأرب والجوف وتعز، وقتل اليمنيين باسم الدفاع عن الأقصى وفلسطين.

وأكد أن استمرار مليشيا الحوثي في افتعال معارك وهمية خارجيا، ومساعيها إعادة الأوضاع في الداخل الى نقطة الصفر، يؤكد من جديد استهتارها بجهود ودعوات التهدئة واحلال في السلام، وعدم اكتراثها بمأساة اليمنيين، ومحاولاتها الهروب من التزاماتها المتعلقة بالسلام، وتخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لدفع مرتبات الموظفين.

هجوم على جبهات متعددة

وأكد الوزير الإرياني أن لديهم معلومات ميدانية مؤكدة أن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الفترة الماضية باتجاه مديرية نهم، ومحيط مناطق التماس في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب، والجبهات الغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية والشرقية في محافظة تعز، وقصف تجمعات للنازحين في مأرب وغرب محافظة تعز.

كما استهدفت مليشيا الحوثي في 48 ساعة الماضية مواقع الجيش الوطني في الكسارة بمحافظة مارب، وجبل هان، والسفأه، وأكمة تعلى والمقبابة والصياحي في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، وجبهتي الاحكوم والصلو، ومواقع الزنوج في الجبهة الشمالية بمحافظة تعز، ومعسكر المطار القديم وتبة الخزان والغارب في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة تعز، والصرمين في الجبهة الشرقية، والمناطق المأهولة بالسكان في حي شارع الثلاثين، ونفذت عملية تسلل فاشلة في جبهة مقبنة.

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذا التصعيد الخطير الذي يهدد بنسف فرص التهدئة وجر الاوضاع لمربع الحرب ويفاقم الازمة الانسانية، وممارسة ضغط حقيقي وفاعل على مليشيا الحوثي للانخراط بجدية في جهود التهدئة واحلال السلام، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية.

استعدادات مكثفة

ومنذ بدء العدوان الصهيوني على غزة ، استغلت مليشيات الحوثي ذلك لصالح مشروع ايران ومشروعها السلالي الكهنوتي، وبدأت بالتحشيد والتعبئة بوتيرة عالية، وبدأت بالتحرك لتعزيز الجبهات ومنها جبهات مأرب حيث سحبت بعض الألوية من البيضاء باتجاه مأرب وقامت باعمال عدائية مستهدفة القوات هناك وارتقى عشرات الشهداء خلال الايام القليلة الماضية.

كما بدأت المليشيات الحوثية بنزع الألغام من بعض الجبهات كجبهة حجة (المنطقة العسكرية الخامسة) وهو ما يعني استعدادها للهجوم، مع استمرار التحركات والاستفزازات والاشتباكات المتواصلة في تعز والساحل الغربي كما هي في جبهات الضالع ولحج وجبهات صعدة والجوف .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هجوم حوثي مباغت على أكثر من 7 جبهات عسكرية للشرعية وتعزيزات كبيرة باتجاه محافظتين ”تفاصيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هجوم حوثي مباغت على أكثر من 7 جبهات عسكرية للشرعية وتعزيزات كبيرة باتجاه محافظتين ”تفاصيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هجوم حوثي مباغت على أكثر من 7 جبهات عسكرية للشرعية وتعزيزات كبيرة باتجاه محافظتين ”تفاصيل”.

قد تقرأ أيضا