الارشيف / اخبار الفن

بعد إعلان "فيفا" بشأن التذاكر.. موعد وجدول مباريات كأس العالم للأندية 2023.. والفرق المشاركة

اخبار من اليمن فيفا.. أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طرح الدفعة الأخيرة من تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2023،التى تستضيفها السعودية لأول مرة فى الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

 

ما هو موعد كأس العالم للأندية 2023؟


 


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم فى شهر ديسمبر المقبل صوب مدينة جدة بالسعودية، لمتابعة منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتى يشارك فيها 7 أندية فى حضور الأهلى بطل مصر وإفريقيا.


بطولة كأس العالم للأندية 2023، التى تستضيفها السعودية لأول مرة، تنطلق يوم 12 ديسمبر، حينما يلتقى اتحاد جدة مستضيف البطولة مع أوكلاند سيتى النيوزلندى، على ملعب الجوهة المشعة، وتستمر لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية فى نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

 

وقال فيفا عبر بيان رسمي على موقعه إن التذاكر الفردية لمباريات كأس العالم للأندية 2023 ستكون متاحة لكل المباريات في المرحلة الثانية من عملية بيع التذاكر، مضيفا أن تذاكر ذوي الإعاقة - لمستخدمي الكراسي المتحركة، وتذاكر الوصول السهل، متاحة عند الطلب.

 

وأضاف أنه سيتم إطلاق منصة إعادة بيع رسمية قبل بداية البطولة، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حينها.

الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023

اكتمل عقد الفرق التى ستشارك فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعدما حجز فريق فلومينينسي البرازيلي المقعد السابع إثر تتويجه بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب على منافسه بوكا جونيورز بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما باستاد "ماراكانا".

 

 الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023

 

  • 1- اتحاد جدة من السعودية بصفته مستضيف البطولة.
  • 2- مانشستر سيتي من إنجلترا بصفته بطل أوروبا.
  • 3- الأهلي من مصر بصفته بطل إفريقيا.
  • 4- كلوب ليون من المكسيك بصفته بطل أمريكا الشمالية.
  • 5- أوراوا ريد دياموندز من اليابان بصفته بطل آسيا.
    6- أوكلاند سيتي من نيوزيلندا بصفته بطل أوقيانوسيا.
  • 7- فلومينينسي من البرازيل بصفته بطل أمريكا الجنوبية.

 


ويشارك الأهلي فى كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل إفريقيا فى تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائى وحصد اللقب فى نسخته المقبلة.

 

بينما يشارك اتحاد جدة فى كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه، بينما يخوض مانشستر سيتى لأول مرة.

 

مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودى مع أوكلاند سيتي النيوزلندي 12 ديسمبر، على أن يلتقى الفائز منها مع الأهلى بطل إفريقيا، كما ستقام مباراة أخرى فى الدور الثانى بين الفائز بدورى أبطال آسيا "أوراوا ريدز"، وبطل الكونكاكاف "ليون"، يوم 15 ديسمبر.

ينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل حال الفوز فى مباراة يوم 15 ديسمبر، والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادى الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

فيما ينتظر فريق مانشستر سيتى ألفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وسيلتقي الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، في الدور الأول للمسابقة يوم 12 ديسمبر المقبل، ويلتقي الفائز من المباراة أمام الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في الدور ربع النهائي، يوم 15 من الشهر نفسه

 

وسيلعب كلوب ليون المكسيكي، بطل الكونكاكاف، مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، في الدور الثاني.

 

وفي الدور قبل النهائي، سيلتقي فلومينينسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الأهلي والفائز من مباراة الدور التمهيدي الأول التي تجمع بين الاتحاد وأوكلاند سيتي، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، مع الفائز من مباراة أوراوا ريد دياموندز وليون.


جدول مباريات كأس العالم للأندية

  • الجولة الأولى - 12 ديسمبر

    (المباراة 1)

    اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي

    الجولة الثانية - 15 ديسمبر

    (المباراة 2 و3)

    المباراة 2: الأهلى المصرى ضد الفائز بالمباراة 1

    المباراة 3: كلوب ليون المكسيكى ضد أورأوا ريدز الياباني

    الدور نصف النهائي

    المباراة 4: فلومينينسي ضد الفائز فى المباراة 2- 18 ديسمبر

    المباراة 5: الفائز فى المباراة 3 ضد مانشستر سيتى – 19 ديسمبر

    النهائى وتحديد المركز الثالث - 22 ديسمبر

    مباراة تحديد المركز الثالث: الخاسر من المباراة 4 ضد الخاسر من المباراة 5

    المباراة النهائية: الفائز من المباراة 4 ضد الفائز من المباراة 5

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد إعلان "فيفا" بشأن التذاكر.. موعد وجدول مباريات كأس العالم للأندية 2023.. والفرق المشاركة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إعلان "فيفا" بشأن التذاكر.. موعد وجدول مباريات كأس العالم للأندية 2023.. والفرق المشاركة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إعلان "فيفا" بشأن التذاكر.. موعد وجدول مباريات كأس العالم للأندية 2023.. والفرق المشاركة.

قد تقرأ أيضا