اخبار اليمن اليوم عاجل ..متحدث عسكري يكشف عن مظلة جوية لتأمين باب المندب وسواحل تعز – يمن برس

*يمن برس – متابعات
قال رئيس عمليات اللواء 22 ميكا في القوات الحكومية، والمتحدث باسم المجلس العسكري، العقيد منصور الحساني: «إن التحالف العربي حريص على تأمين خط الملاحة الدولية في باب المندب، وتقصف تحركات المليشيات في سواحل تعز».

وأضاف الحساني في تصريحات صحافية أن : "هناك مظلة جوية لطيران التحالف لتأمين مضيق باب المندب وسواحل تعز لوقف التهديدات المستمرة للمليشيات الهادفة إلى ابتزاز الموقف الدولي بتهديد طرق الملاحة"

سواحل تعز نقاط تهريب 
وبحسب الحساني، فإن سواحل تعز نقاط تهريب منذ زمن بعيد، وتقوم المليشيات بعمليات تهريب للأسلحة والذخائر عبرها، وتحتاج هذه الناطق إلى مراقبة شديدة، ويقوم طيران التحالف بمراقبة السواحل، ويستهدف قوارب تهريب الأسلحة إلى المليشيات الانقلابية.

وبخصوص التعزيزات أطراف تعز، يقول العقيد الحساني «نحن جميعًا متفائلون بأن الشرعية ستتحرك نظرًا لعدم وجود سوى الحسم العسكري، وما دونه تزيد من الكلفة من دماء الشعب اليمني، وزيادة المعاناة الإنسانية، ولذا نتمنى من الشرعية الإسراع في التحرك، وقطع الطريق على تحركات الحوثي وعفاش التي تدفع بإمكانيات كبيرة إلى تعز من أجل تحقيق تقدم على الأرض، وإرباك المشهد العسكري على الشرعية والتحالف».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. متحدث عسكري يكشف عن مظلة جوية لتأمين باب المندب وسواحل تعز ” تم جلبه من موقع يمن برس , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

إقرأ بقية الخبر من المصدر