الارشيف / اخبار الفن

كامل الوزير يكشف تفاصيل ومستجدات أسعار المترو والقطارات.. ما هو موقف الزيادة؟ (فيديو)

اخبار من اليمن كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل ومستجدات أسعار المترو والقطارات، وموقفهم من الزيادة الفترة الحالية.

 

وأكد الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد، قائلا: «لا نية لتحريك أسعار المترو والقطارات حاليا، وسيتم زيادة تذكرة المترو بعد دخول الخطوط الجديدة، وسيتم تحريك أسعار التذاكر للقطارات بعد تشغيل محطة بشتيل.

وقال وزير النقل: ستستمر التذاكر في متناول الجميع وأقل من أسعار المواصلات الأخرى حتى 3 شهور مقبلة وفق توجيهات الرئيس السيسي.


كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل مشروعات النقل البحري في مصر، مضيفا أن خط «الرورو» هو خط نقل مراكب سريع من ميناء محلي لميناء دولي آخر بنفس العملة الأجنبية في كل دولة،  وأن تسيير الخط سيكون بين الموانئ المصرية والإيطالية، عبر مينائي دمياط وتريستا.

 

وتابع وزير النقل: اكتشفنا مشكلات بيروقراطية كثيرة في مجال النقل البحري لتسيير حركة التجارة، وكل الفلاحين يمكنهم تأسيس جمعية تعاونية لتصدير الخضروات والفاكهة حال تقصير المصدرين.

 

وبشأن سياحة اليخوت، أوضح كامل الوزير: «هناك عدد من الشكاوى رصدها الرئيس السيسي وأبرزها البيروقراطية حتى وجه الرئيس السيسي بتعظيم تلك السياحة، من خلال منصة النقل البحري التي تنهي كل الإجراءات والموافقات بضغطة زر واحدة.

 

ومازح الإعلامي أحمد موسى: لو الأستاذ أحمد موسى جاي باليخت بتاعه بيسجل على المنصة وبيخلص كل إجراءاته، ورد عليه موسى قائلا: يسمع من بوقك ربنا ويكون عندنا يخت إن شاء الله.

 

وتابع: تحركنا بدعاية قوية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، والرئيس السيسي وجه بإنهاء تصديق سياحة اليخوت في نص ساعة فقط، وهناك تطور في ملف سياحة اليخوت مع السعودية من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

 

واستكمل الوزير قائلا: نتعاون مع وزراء النقل العرب لتعظيم سياحة اليخوت، وتشغيل طريق النقل العربي للربط بين مصر والأردن، والعراق أيضا وافقت على التعاون مع مصر في طريق النقل العربي.


أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم عمل دراسات جدوى اقتصادية ودراسة أثر بيئي وأثر اجتماعي قبل تنفيذ أي مشروع.

وأعلن وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، بدء تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيا، لافتا إلى أنه من المقرر أيضا خلال شهر أو شهرين افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي الخط الثالث من المترو الذي يبدأ من محطة الكيت كات إلى الدائري وذلك طبقا لخطة التشغيل بالركاب.
وأشار إلى أن تشغيل المونوريل تجريبيا سيستغرق 6 أشهر على عكس المترو الذي يعمل تجريبيا من شهر لشهرين كون الأخير موجود في مصر من زمن بينما المونوريل سيحتاج أطقم مدربة وتأهيل أنظمة المونوريل.


ولفت إلى أن سعر تذكرة المونوريل ستكون أرخص من استخدام السيارة والمواصلات، قائلا: هتكون أرخص بكتير جدا وده أمر بديهي.


وكشف كامل الوزير، أن الدولة المصرية لم تستورد أتوبيسات منذ العام الماضي، مؤكدا أن كل الأتوبيسات مصنعة مصريًا صناعة بالكامل.


ونوه وزير النقل بأن الدولة المصرية نجحت في تصدير الأتوبيسات المصرية إلى لندن، مؤكدا أنه أصبح لدينا صناعة أتوبيسات جيدة جدا على أعلى مستوى.


وتابع الفريق كامل الوزير، أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة وسائل النقل، موضحا أنه لدينا صناعة قاطرات ولانشات بقوة شد 70 طن. 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كامل الوزير يكشف تفاصيل ومستجدات أسعار المترو والقطارات.. ما هو موقف الزيادة؟ (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كامل الوزير يكشف تفاصيل ومستجدات أسعار المترو والقطارات.. ما هو موقف الزيادة؟ (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كامل الوزير يكشف تفاصيل ومستجدات أسعار المترو والقطارات.. ما هو موقف الزيادة؟ (فيديو).

قد تقرأ أيضا