الارشيف / اخبار اليمن

نائب وزير التخطيط يلتقي عددا من ممثلي منظمة اليونسكو والأمم المتحدة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مشروع منظمة اليونسكو في اليمن نونو اولفييرا، تعزيز أوجه التعاون والجهود المشتركة بين الجانبين لتنفيذ المشاريع الخاصة بالحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية.

وتطرق اللقاء إلى مشروع الثقافة النقد مقابل العمل، بتكلفة 20 مليون دولار، والذي يستهدف 8 محافظات من خلال ترميم المنازل الأثرية والتاريخية وإعادة تأهيل المعالم الأثرية والمتاحف في عدن، إضافة إلى تنفيذ مشاريع بمجالات التعليم والعلوم والصحافة.

وأشار الدكتور باصهيب، إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمباني والمعالم والمدن الأثرية والتاريخية جرّاء الحرب .. مؤكداً حرص الحكومة على الانتقال من المشاريع الإغاثية إلى المشاريع التنموية لتحقيق التقدم التنموي والاستقرار والتحسن الاقتصادي.

كما بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع مستشار المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن عبدالناصر عوالي، تعزيز آليات التنسيق المشترك بين الجانبين بما يتوافق مع أولويات واحتياجات القطاعات والبرامج الوطنية من المشاريع والأنشطة التنموية والإنسانية، ومنها مشاريع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

وجدد باصهيب، تأكيده حرص الحكومة على الاستفادة من دعم المانحين لليمن بالشكل الأمثل وتسخيره لتنفيذ المشاريع المستدامة في مختلف المجالات للإسهام بتخفيف معاناة مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وفي سياق آخر، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، الترتيبات النهائية لإطلاق نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات، الممول من منظمة اليونيسيف، والهادف لتحديد الاحتياج الفعلي من المشاريع والبرامج التي ستتضمنها خطة الإستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م.

حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الإقليمية والدولية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب وزير التخطيط يلتقي عددا من ممثلي منظمة اليونسكو والأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير التخطيط يلتقي عددا من ممثلي منظمة اليونسكو والأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير التخطيط يلتقي عددا من ممثلي منظمة اليونسكو والأمم المتحدة.

قد تقرأ أيضا