اخبار اليمن اليوم .. بلادنا تتسلم ثمان حاويات أدوية مقدمة من دولة الكويت الشقيق – الشرق نيوز

امتداداً للجسر الدوائي الذي دشنته الكويت خلال الفترة الماضية وتزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني للاستقلال 30 نوفمبر تسلم الأخوين محمد سعيد المفلحي وكيل محافظة عدن نائب رئيس لجنة الإغاثة ومحمد نصر شاذلي وكيل محافظ عدن من اللجنة الصحية الميدانية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية ثمان حاويات كبيرة تحتوي أدوية ومستلزمات طبية مقدمة من دولة الكويت الشقيق بكلفة مليون دولار.

 

وفي حفل التسليم ألقى وكيل محافظة عدن عضو لجنة الإغاثة كلمة قال فيها استلمنا اليوم قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية مكونة من ثمان حاويات كبيرة مقدمة من دولة الكويت الشقيق عبر اللجنة الصحية الميدانية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية وهذه الدفعة ليست الأولى التي نستلمها من دولة الكويت التي قدمت ومازالت تقدم كل الدعم لشعبنا وهي السباقة دوما في تقديم ومد يد العون لنا في كل الظروف والمراحل الصعبة ولا توجد محافظة من محافظات اليمن إلا وللكويت بصمة واضحة فيها من خلال بناء المدارس والمستشفيات من أكثر من خمسين عاما وحتى الآن مجددا الشكر لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً.

 

من جانبه أشاد الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة في عدن بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت في كافة المجالات وخاصة الجانب الصحي. موضحاً أن هذه الأدوية سيكون لها لأثر الأكبر في حياة أبناء اليمن وستسهم في التخفيف من معاناتهم الصحية مقدما الشكر لقائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي الشقيق.

 

كما استعرض الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية الدعم الذي قدمته وتقدمه دولة الكويت للقطاع الصحي في بلادنا خلال الفترة القريبة الماضية من أدوية ومعدات طبية وسيارات إسعاف وباصات نقل الموظفين ومولدات كهربائية وكان آخرها تسليمنا هذا اليوم ثمان حاويات أدوية والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال المجيد. موضحا أن دولة الكويت تحتل المركز الأول في توفير الأمن الدوائي لمختلف محافظات الجمهورية.

 

حضر حفل التسليم الدكتور صالح الحكم مستشار المحافظة للشؤون الصحية والإنسانية والدكتورة سعاد ميسري مدير البرنامج الوطني للأمداد الدوائي والدكتور رازي رياض رئيس اللجنة الصحية الميدانية الكويتية والدكتور صالح علي احمد مسؤول القطاع الطبي في اللجنة العليا للإغاثة وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي بالمحافظة.

من رياض شرف

تصوير/ عمار احمد

إقرأ بقية الخبر من المصدر