الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع يطير إلى الإمارات والرئيس العليمي يصل السعودية وتحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن

اخبار من اليمن غادر وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الخميس ، مطار عدن الدولي، إلى الامارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من القيادة الاماراتية.

وسيجري وزير الدفاع خلال زيارته عدد من اللقاءات مع المسؤولين وقيادة القوات المسلحة في دولة الامارات لبحث عدد من القضايا والمستجدات الراهنة في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجالات الدعم الذي تقدمه دولة الامارات للشرعية، وفقا لمصادر مطلعة.

يأتي ذلك، بعد لقاء جمع بين وزير الدفاع أمس الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن ، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي.

وأشاد وزير الدفاع بالمواقف الأخوية والعروبية لدولة الإمارات ومشاركتها الفاعلة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية… مثمنا التضحيات الكبيرة التي قدمتها لدعم اليمن وإسناد قواته المسلحة في مواجهة مليشيا الإرهاب الحوثية.

وأشار الوزير الداعري إلى تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية ورفضها لجهود المجتمع الدولي الرامية لتحقيق السلام مؤكدا أن إرهاب هذه المليشيات يمثل خطرا محدقا باليمن والمنطقة.

من جانبه أكد السفير الإماراتي استمرار وقوف بلاده إلى جانب اليمن وشعبها والحرص على تطوير افاق التعاون المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم، غادر الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة التي تنعقد السبت المقبل في الرياض.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي كلمة اليمن الى القمة العربية، مشددا فيها موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

ومن المنتظر أن يجري الرئيس على هامش القمة، مناقشات مع اخوانه قادة الدول والوفود المشاركة حول تطورات الاوضاع اليمنية، والتنسيق المشترك لاحتواء التداعيات المحتملة لتصعيد الاحتلال الاسرائيلي على المنطقة والسلم والامن الدوليين.

وفي الشأن اليمني أيضًا، أعلنت الخارجية الأمريكية عن تحركات لها مع سلطنة عمان، وقالت في بيان إن بلينكن بحث في اتصال هاتفي، مع نظيره العماني بدر البوسعيدي مستجدات الأوضاع في المنطقة بما فيها الأزمة اليمنية.

وأشاد بلينكن "بجهود عمان لتحقيق اتفاق سلام دائم في اليمن من خلال إطلاق حوار سياسي يمني يمني تحت رعاية الأمم المتحدة وضمان استمرار تركيز الجهات اليمنية على هذا الجهد".

وحول الوضع في غزة، أكد الوزير الأمريكي الحاجة الملحة لتلبية الاحتياجات الإنسانية، ومنع المزيد من انتشار الصراع، وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

بدوره أكد بدر البوسعيدي "على الضرورة القصوى لاحتواء هذا التصعيد ووقف إطلاق النار بما يسمح بفتح كافة الممرات الإنسانية المتاحة لضمان وصول المواد الإغاثية اللازمة للسكان وإنقاذ الأرواح، وإطلاق سراح الرهائن".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الدفاع يطير إلى الإمارات والرئيس العليمي يصل السعودية وتحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع يطير إلى الإمارات والرئيس العليمي يصل السعودية وتحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع يطير إلى الإمارات والرئيس العليمي يصل السعودية وتحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا