الارشيف / اخبار الفن

صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وشولتز بشأن غزة

اخبار من اليمن أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمستشار الألماني أولاف شولتز، وتناولت مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وجهود وقف إطلاق النار لحماية المدنيين، والأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، وإيصال المساعدات، بالإضافة إلى سبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 وعرجت على تأكيد وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، أن بلاده تبذل كل سبل الدعم الممكنة لتقديم المساعدات للفلسطينيين المتضررين من العدوان في قطاع غزة، وتقديم الرعاية الطبية الفورية للمصابين والجرحى الذين تستقبلهم من خلال معبر رفح.

 وتناقلت صحف الجمعة دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، خلال افتتاح المؤتمر الإنساني حول غزة في باريس، إلى العمل من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

 ونشرت تحذير منظمة الصحة العالمية، من استمرار ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في غزة بسبب تصاعد القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى أن الزحام الشديد فى الملاجئ وتعطل النظام الصحي وشبكات المياه والصرف الصحي يضيف خطرًا آخر هو الانتشار السريع للأمراض المعدية.

 وسلطت صحف القاهرة الضوء على المباحثات التي أجراها وزير المالية الدكتور محمد معيط مع نظيره التركي محمد شمشيك، وتناولت سُبل تعميق العلاقات الاقتصادية المشتركة وتعزيز التعاون في إطار مؤسسي على مستوى السياسات المالية وتبادل ونقل الخبرات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وشولتز بشأن غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وشولتز بشأن غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وشولتز بشأن غزة.

قد تقرأ أيضا