الارشيف / اخبار اليمن

انقطاع الإنترنت في اليمن عقب إعلان هجمات حوثية على ‘‘إسرائيل’’.. وموقف مثير للمليشيات

اخبار من اليمن ترفض مليشيا الحوثي، التي تسيطر على قطاع الاتصالات في اليمن، الإفصاح عن أسباب انقطاع الإنترنت في اليمن، لعدة ساعات، اليوم الجمعة.

وخلال الساعات الماضية، انقطعت خدمات الإنترنت في جميع أنحاء اليمن، بدون تفسير، حسبما أعلنت مؤسسات تراقب خدمات الإنترنت.

وأوضحت تقارير صحفية، أن الانقطاع بدأ فجر الجمعة بالتوقيت المحلي، الثانية عشر صباحا بتوقيت غرينتش وتوقفت خدمات المؤسسة العامة للاتصالات باليمن (يمن نت)، المزود الرئيسي للإنترنت لعشرة ملايين مستخدم، التي يسيطر عليها الحوثيون.

أبلغ مرصد "نت بلوكس"، المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت حول العالم، وشبكة "كلاود فلير" الدولية لخدمات الإنترنت، عن انقطاع الخدمة باليمن، ولم تقدما سببا لهذا الانقطاع، بحسب تقرير لـ"سكاي نيوز عربية".

وقالت "كلاود فلير": "البيانات التي لدينا تظهر تأثير المشكلة على خدمات الاتصالات على المستوى الوطني أيضا".

ولم يقر الحوثيون ومسؤولو الاتصالات اليمنيون بانقطاع الخدمة حتى الآن.

وينقل الكابل البحري "فالكون" الإنترنت إلى اليمن عبر ميناء الحديدة على طول البحر الأحمر لصالح شركة "تيليمن"، كما أن هناك نقطة هبوط أخرى لكابل "فالكون" في ميناء الغيضة بأقصى شرق اليمن، لكن غالبية سكان اليمن يعيشون غرب البلاد على ساحل البحر الأحمر.

وبحسب التقرير لم ترد شركة "جي سي إكس"، التي تدير كابل فالكون، على مكالمات الأسوشيتدبرس الجمعة لطلب التعليق.

ومما يثير التساؤلات، أن هذا الانقطاع يأتي بعد سلسلة هجمات شنها الحوثيون بطائرات مسيرة استهدفت إسرائيل وسط حملة غارات جوية وهجوم بري على قطاع غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انقطاع الإنترنت في اليمن عقب إعلان هجمات حوثية على ‘‘إسرائيل’’.. وموقف مثير للمليشيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انقطاع الإنترنت في اليمن عقب إعلان هجمات حوثية على ‘‘إسرائيل’’.. وموقف مثير للمليشيات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انقطاع الإنترنت في اليمن عقب إعلان هجمات حوثية على ‘‘إسرائيل’’.. وموقف مثير للمليشيات.

قد تقرأ أيضا