الارشيف / إقتصاد

ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مبادرة انمائية في إفريقيا بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن إطلاق مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا عبر تدشين مشروعات وبرامج إنمائية بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي.

وقال ولي العهد السعودي في كلمته خلال افتتاحه، اليوم الجمعة، أعمال القمة السعودية الأفريقية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض "ان المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 45 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية والإنسانية في إفريقيا، وتحرص على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية بما يسهم في إرساء الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع".

واضاف "نتطلع إلى ضخ استثمارات سعودية جديدة في مختلف القطاعات ما يزيد على 25 مليار دولار، وتمويل وتأمين عشرة مليارات دولار من الصادرات وتقديم خمسة مليارات دولار تمويلاً تنموياً إضافياً إلى أفريقيا حتى 2030، وستزيد المملكة عدد سفاراتها في أفريقيا لأكثر من أربعين سفارة".

وجدد ولي العهد السعودي، حرص المملكة على دعم حلول مبتكرة لمعالجة الديون الإفريقية وتؤكد حق الدول في تنمية مواردها وقدراتها الذاتية.

كما دعا الأمير محمد بن سلمان، إلى إيقاف الحرب والتهجير القسري في قطاع غزة..مجدداً ادانة المملكة لما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني.

وقال ولي العهد السعودي "نهدف إلى استضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض، وتقديم نسخة استثنائية غير مسبوقة في تاريخ هذا المعرض تسهم في استشراف مستقبل أفضل للبشرية، ونتطلع إلى مشاركتكم مع المملكة في إبراز الدور المهم لأفريقيا وما تتمتع به من موارد بشرية وطبيعية وفرص نمو وامكانيات مستقبلية، ونثق أن هذه القمة ستحق ما نصبو إليه جميعاً من نقلة نوعية في مجالات التعاون والشراكة في المملكة العربية السعودية والدول الأفريقية".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مبادرة انمائية في إفريقيا بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مبادرة انمائية في إفريقيا بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مبادرة انمائية في إفريقيا بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي.

قد تقرأ أيضا