الارشيف / منوع

احذر إستخدام زيت الزيتون في هذه الحالات.، يتحول فيها إلى قوة خطيرة و مدمرة !. رغم فوائده العظيمه.،،

اخبار من اليمن بالرغم من الفوائد العديدة التي يحتويها زيت الزيتون إلا إن له أضرار كثيرة لايعلمها الكثير من الناس .

وقد تأتي هذه الأضرار نتيجة الإفراط في استخدام زيت الزيتون أو عدم التقيد في قواعد استعماله . وينصح خبراء الصحة بتجنب زيت الزيتون لدى الناس المصابون بأمراض معينة أو الذين يتبعون حمية غذائية محددة .

اقراء ايضاً :

ويعد زيت الزيتون كأي دواء آخر له نصائح عند الاستخدام ومحاذير يجب تجنبها أثناء الاستعمال ومن الأضرار التي قد يتسببها زيت الزيتون :

 1- الإصابة بالسمنة المفرطة : حيث يحتوي زيت الزيتون على سعرات حرارية كبيرة بسبب احتوائه على دهون هائلة ويؤدي الإفراط في استعماله للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن .

2 - قديكون سببا للإصابة بأمراض القلب . ويمكن أن تسبب الدهون الموجودة في زيت الزيتون إلى زيادة الوزن الذي يسبب أمراض القلب .

 3 - الإصابة بالحساسية : وينصح الأشخاص الذين يعانون من أعراض تحسسية بالإبتعاد عن تناول زيت الزيتون حيث يمكن أن يسبب طفح جلدي وأكزيما لديهم .

 4- يعمل على هبوط سكر الدم : ويجب على مرضى السكري قبل تناول زيت استشارة الطبيب لأنه يمكن أن يتفاعل مع أدوية السكر وبالتالي حدوث هبوط حاد في السكر قد يسبب الوفاة .

5 - الإصابة بأمراض البشرة ومن الأمراض التي قد تصاب به البشرة نتيجة الاستخدام لزيت الزيتون :

  6 - تلف واحمرار في البشرة بسبب بدء ترققها نتيجة الاستخدام المطول لزيت الزيتون . 

  7- انسداد مسامات البشرة بسبب بنية هذا الزيت الثقيلة بعض الشيء .

8- تفاقم بعض الاضطرابات الجلدية ، مثل الأكزيما . 

1- الإصابة بالتهاب الجلد التماسي  ( Contact dermatitis ) .

2- الإصابة بحب الشباب .

  3 - ظهور الرؤوس السوداء في البشرة. 

4 - الإسهال .

  5 - انخفاض ضغط الدم الحاد .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
احذر إستخدام زيت الزيتون في هذه الحالات.، يتحول فيها إلى قوة خطيرة و مدمرة !. رغم فوائده العظيمه.،، ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احذر إستخدام زيت الزيتون في هذه الحالات.، يتحول فيها إلى قوة خطيرة و مدمرة !. رغم فوائده العظيمه.،،، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احذر إستخدام زيت الزيتون في هذه الحالات.، يتحول فيها إلى قوة خطيرة و مدمرة !. رغم فوائده العظيمه.،،.