الارشيف / اخبار اليمن

من شدة القهر أمام العنصرية الحوثية.. وفاة عميد المعهد العالي للقضاء بصنعاء

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن توفي مساء اليوم الجمعة عميد المعهد العالي للقضاء بصنعاء، القاضي الدكتور عبدالملك عبدالله الجنداري، بنوبة مفاجئة، بسبب القهر إزاء العنصرية التي تمارسها الجماعة الحوثية، بخصوص منتسبي المعهد والمقبلين عليه.

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان القاضي الجنداري، عضو المحكمة العليا ومستشار مجلس القضاء، وعميد المعهد العالي للقضاء، توفي مساء اليوم، قهرا وكمدا، عن عمر ناهز الـ65 عامًا، بعد حياة حافلة بالعطاء في أداء رسالة القضاء، وخدمة التدريس في المعهد والتأليف في القانون على مدى عقود .

وأضافت المصادر ان القاضي الجنداري اشتكى من الفساد المستشري في المعهد وخاصة بعد اسقاط جماعة الحوثي لأكثر من الف متقدم من الدفعة الخامسة والعشرين بينهم ابنه حمزة، وجميع الكوادر النسائية وتمرير اسماء آخرين بشكل عنصري اغلبهم غير مستحقون للالتحاق بالدراسة في المعهد .

وقالت إن السلطة القضائية فقدت برحيله أحد أبرز كوادرها المخلصين الذين ساهموا في إرساء وتعزيز سلطة القانون وخدمة القضاء في أكثر من موقع قضائي شغله في حياته المهنية باعتباره رمزا للوسطية والاعتدال المذهبي والسياسي والاجتماعي .

وبذل الفقيد جهودا بارزة للارتقاء بالعمل القضائي وكان من الكوادر المشهود لها بالإخلاص والكفاءة والنزاهة بعمله، فضلا عن إسهاماته في مجال التدريس بالمعهد العالي القضاء، وتخرج على يديه عدد من الطلاب إضافة إلى تأليفه العديد من المؤلفات في مجال القضاء والقانون .

وتولى القاضي الجنداري والذي ينتمي إلى محافظة تعز العديد من المناصب في مجلس القضاء والتي من أبرزها رئيسا لهيئة التفتيش القضائي، وعميدا للمعهد العالي للقضاء، وأخيرا ومستشارا للمجلس وعضوا بالمحكمة العليا بعد إقصاء الحوثيين له كغيره من الكوادر الوطنية الذين ينتمون لمحافظة تعز والتي تكن لها المليشيا الحوثية العداء نظرا للمستواء العلمي العالي الذي يتحلى به أغلب أبناء المحافظة.

هذا وسيتم تشييع جثة القاضي الجنداري يوم غد السبت في مقبرة العوجاء خلف المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء وستتم الصلاة عليه في جامع الشوكاني وسيقام العزاء في إحدى الصالات بشارع القيادة خلف مبنى خفر السواحل .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
من شدة القهر أمام العنصرية الحوثية.. وفاة عميد المعهد العالي للقضاء بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من شدة القهر أمام العنصرية الحوثية.. وفاة عميد المعهد العالي للقضاء بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من شدة القهر أمام العنصرية الحوثية.. وفاة عميد المعهد العالي للقضاء بصنعاء.

قد تقرأ أيضا