الارشيف / اخبار اليمن

تدخل الخدمة لأول مرة.. صحيفة لبنانية تكشف عن صواريخ جديدة سيطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل: المعركة لم تبدأ بعد!

اخبار من اليمن كشفت صحيفة لبنانية، عن صواريخ جديدة ستستخدمها مليشيات الحوثي التابعة لإيران، لأول مرة، وقالت إن المليشيات ستطلقها باتجاه إسرائيل، خلال الأيام المقبلة.

ونقلت صحيفة الأخبار، المقربة من حزب الله اللبناني، عن "مصادر عسكرية يمنية" تصريحها بأن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع وتيرة الهجمات واتساع رقعتها، ولوّحت باستخدام صواريخ فرط صوتية.

وقال مصدران عسكريان بحسب الصحيفة، إن هجمات الحوثيين السابقة على الكيان استُخدمت فيها صواريخ تقليدية معدّلة، وإن "المعركة الحقيقية مع العدو سوف تبدأ باستخدام صواريخ مجنّحة غير تقليدية، دقيقة في تحقيق الأهداف، ولديها قدرات فائقة على التخفّي عن المنظومات الدفاعية". وفق تعبيرهما.

وأشار المصدران، إلى أن "غالبية الصواريخ التي استُخدمت في العمليات السابقة هي من طراز قدس، والطائرات المُسيّرة من طراز صماد 3، وهذان النوعان من الأسلحة المطوّرة ، سبق أن استُخدما في عمليات هجومية ضدّ أهداف في السعودية".

وأضافا أن الجماعة الحوثية تمتلك صواريخ أحدث بكثير من تلك التي تمكّنت من تجاوز كلّ المنظومات الدفاعية للعدو الإسرائيلي. حسب زعمهما.

وتوقّع المصدران ارتفاع وتيرة الهجمات خلال الأيام المقبلة ضدّ أهداف إسرائيلية، واتّساع نطاقها.

وقالت الصحيفة اللبنانية إن هذا التلويح أعاد إلى الأذهان حديث مسؤولين في جماعة الحوثي عن توجّه الأخيرة إلى امتلاك صواريخ فرط صوتية قبل عام، ثمّ عودة عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، محمد علي الحوثي، إلى الحديث عن هذا النوع من الصواريخ مطلع حزيران الفائت.

يذكر أن الحوثيين أطلقوا خمسة صواريخ كروز و30 طائرة مسيرة صماد 3 في 19 أكتوبر الماضي، وصاروخ كروز طوفان وطائرتين مسيرتين في 27 أكتوبر. علاوة على ذلك، أطلقت جماعة الحوثي ثلاثة صواريخ كروز وطائرة بدون طيار.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أطلقوا ما بين 4 إلى 6 طائرات بدون طيار بهدف ضرب أهداف في الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل).

وقالت جماعة الحوثي يوم الاثنين إنها أطلقت وابلا جديدا من الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل مع دخول الحرب على غزة شهرها الثاني. وكانت هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يعلن فيها الحوثيون رسميا مسؤوليتهم عن مهاجمة إسرائيل بطائرات بدون طيار وصواريخ، لم يتم الكشف بشكل دقيق عن تأثيرها.

وقال خبير عسكري لوكالة المخابرات "شيبا إنتلجنس" إن طائرات الحوثيين بدون طيار وصواريخها إما تسقط في البحر أو يتم اعتراضها، مما يعني أنها لا يمكن أن تسبب دمارًا كبيرًا في إسرائيل أو تشكل تهديدًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تدخل الخدمة لأول مرة.. صحيفة لبنانية تكشف عن صواريخ جديدة سيطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل: المعركة لم تبدأ بعد! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدخل الخدمة لأول مرة.. صحيفة لبنانية تكشف عن صواريخ جديدة سيطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل: المعركة لم تبدأ بعد!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدخل الخدمة لأول مرة.. صحيفة لبنانية تكشف عن صواريخ جديدة سيطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل: المعركة لم تبدأ بعد!.

قد تقرأ أيضا