غارات للتحالف على الحديدة واشتباكات بين القوات الشرعية والمتمردين في تعز – جريدة الرياض

غارات للتحالف على الحديدة واشتباكات بين القوات الشرعية والمتمردين في تعز

وقعت اشتباكات عنيفة أمس في مواقع مختلفة باليمن اثر محاولات للمتمردين الحوثيين وقوات صالح استعادة مواقع خسروها.

اذ تصدت القوات الشرعية لهجوم عنيف مصحوب بتغطية نازية كثيفة على موقع الدفاع الجوي لليوم الثالث على التوالي.

ودارت مواجهات عنيفة شمالي الموقع، وذكرت مصادر عسكرية ان 8 مسلحين من الانقلابيين لقو مصرعهم في قصف على موقع لهم بالقرب من شارع الخمسين. وقصف المتمردون معسكر الدفاع الجوي والاحياء المحاورة له وكذا حي بير باشا. كما جرت مواجهات ليلية امتدت حتى فجر أمس في محيط جبل هان بمنطقة الربيعي غرب تعز اثر هجوم للحوثيين وقوات صالح بهدف استعادة السيطرة على الجبل. كما درات اشتباكات مماثلة شمالي شرق معسكر اللواء ٣٥ جراء محاولة تسلل للمتمردين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. كما شهدت بعض مواقع الجبهة الشرقية اشتباكات وتبادلاً للقصف. فيما قُتلت طفلة واصيب ثلاثة اخرين في قصف للمتمردين في الضباب وبئر باشا. وقد شنت مقاتلات التحالف خلال الليل غارات على موقع الدفاع الساحلي ومنطقة راس عيسى في محافظة الحديدة.

وفي محافظة البيضاء سقط ثمانية من مليشيات الحوثي وصالح بين قتيل وجريح في كمين للمقاومة بمديرية الصومعة، واستهدف الكمين عربة للانقلابيين بالقرب من نقطة تابعة لهم في منطقة العقلة بمديرية الصومعة.

وتنفذ مقاومة البيضاء العديد من الهجمات المباغتة على المليشيا الانقلابية ما بين الحين والآخر منذ أن احتلت المليشيا المحافظة قبل قرابة العامين. كما سقط قتلى وجرحى في مواجهات بين القوات الشرعية والمتمردين في مديرية المتون في الجوف.


إقرأ بقية الخبر من المصدر