الارشيف / اخبار اليمن

محاولة اغتيال شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بتفجير استهدف سيارته رغم مساندته المليشيات الحوثية

اخبار من اليمن نجا شيخ قبلي بارز، من محاولة اغتيال نفذتها مليشيا الحوثي بواسطة لغم أرضي انفجر أثناء مرور سيارة تقل أسرته بإحدى المزارع في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن لغماً أرضياً زرعته عناصر مليشيا الحوثي أمام مدخل مزرعة الشيخ القبلي فايز عبدالله حامس العوجري انفجر أمس الأول، أثناء مرور سيارة طبيب من المزرعة الواقعة بالقرب من سد نسرين القريب من مدينة صعدة ما أدى إلى إصابة الطبيب وأحد أفراد أسرته بجروح طفيفة وألحق أضراراً كبيرة في السيارة، بحسب "وكالة خبر".

واتهمت المصادر المليشيات الحوثية زرعت اللغم بغرض اغتيال الشيخ العوجري، القيادي المؤتمري وأحد أبرز الوجهاء القبليين وعضو مجلس النواب بصنعاء والذي كان أحد أبرز من واجه المليشيات الحوثية خلال تمردها على الدولة ابان الحروب الست، قبل أن ينضم إليها في 2013م.

وجاءت الحادثة، عقب خلاف نشب بين الشيخ فايز العوجري والقيادي البارز في مليشيا الحوثي عبدالله الرزامي، منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، إثر الانتهاكات التي ارتكبتها عناصر من المليشيا تابعة للرزامي ضد قبائل آل مهدي والذي يعتبر الشيخ العوجري شيخًا لها.

وكانت المليشيات قد حملت الشيخ العوجري المسؤولية في ذلك الصراع الذي حصل بين قبائل آل مهدي والحوثيين على أرض زراعية وقُتل فيها عدد من عناصر المليشيات.

وفي وقت سابق، اغتالت المليشيات الشيخ معين عبدالله حامس العوجري شقيق الشيخ فايز العوجري ضمن تصفياتها المستمرة لمشايخ القبائل في مناطق سيطرتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محاولة اغتيال شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بتفجير استهدف سيارته رغم مساندته المليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محاولة اغتيال شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بتفجير استهدف سيارته رغم مساندته المليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محاولة اغتيال شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بتفجير استهدف سيارته رغم مساندته المليشيات الحوثية.

قد تقرأ أيضا