الارشيف / اخبار الفن

رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية: ما يحدث في غزة يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها

اخبار من اليمن أوضح الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، أن ما يحدث في غزة يناقض كل القيم والأخلاق الإنسانية ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

 وقال في كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية والمنعقدة بالرياض اليوم، إن العالم ونحن قلقون على ما يحدث من دمار في غزة، مشيرًا إلى أن العالم وشعوبنا تشاهدنا وتتوقع منا أن نوقف هذه المجازر وقتل الأطفال في فلسطين.

 وأضاف " ذلك يتطلب منا جميعًا القيام أولًا بتحقيق وقف شامل لإطلاق النار وتأكيد وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وحل عادل للقضية الفلسطينية مبنيًا على إنشاء دولة فلسطينية وفقًا لحدود عام سبعة وستين وعاصمتها القدس المحتلة، وهو الضمان الوحيد للأمن والاستقرار في المنطقة ".

 واستطرد قائلا " إننا نعيش القرن الواحد والعشرين فلا يمكن تحقيق القاعدة السياسية من خلال العنف، حيث إن العنف لا مكان له في عالمنا الديمقراطي ويجب أن نسعى لحماية كرامة ووُجود الشعب الفلسطيني ناهيك عن الأطفال الفلسطينيين الذين يقتلون في هذا الوقت".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية: ما يحدث في غزة يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية: ما يحدث في غزة يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية: ما يحدث في غزة يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

قد تقرأ أيضا