الارشيف / اخبار الفن

الهلال الأحمر المصري: استقبلنا أكثر من 100 طائرة محملة بالمساعدات لأهالي غزة

اخبار من اليمن قال الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن مطار العريش استقبل منذ صباح اليوم 3 طائرات تقل مساعدات إنسانية وإغاثية للأشقاء في غزة من دول الإمارات وماليزيا وإيطاليا.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، إلى وصول الطائرة الإيطالية منذ قليل محملة بنحو 30 طنا من المساعدات.

وأوضح أن المساعدات تشمل شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى جانب المواد الغذائية، مشيرا إلى تجاوز إجمالي الطائرات التي استقبلها مطار العريش الدولي حتى اليوم 100 طائرة محملة بآلاف الأطنان.

ولفت إلى تولي مجموعة كبيرة من شباب الهلال الأحمر بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي وحياة كريمة؛ مهمة تفريغ الطائرات وإعادة تخزينها قبل إرسالها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى تجاوز عدد ساعات العمل لشباب الهلال الأحمر أكثر من 80 ألف ساعة عمل متواصلة منذ السابع من أكتوبر.

ونوه إلى أن المملكة العربية السعودية دشنت جسرا جويا لإرسال المزيد من الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية، مضيفا أن الهلال الأحمر بصدد استقبال سفينة مساعدات إنسانية عبر ميناء العريش البحري اليوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الهلال الأحمر المصري: استقبلنا أكثر من 100 طائرة محملة بالمساعدات لأهالي غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهلال الأحمر المصري: استقبلنا أكثر من 100 طائرة محملة بالمساعدات لأهالي غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهلال الأحمر المصري: استقبلنا أكثر من 100 طائرة محملة بالمساعدات لأهالي غزة.

قد تقرأ أيضا