الارشيف / اخبار الفن

التظاهرات العارمة.. لغة شعوب أوروبا للتضامن مع أهالي غزة والمطالبة بوقف الحرب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن غيرت الشعوب الأوروبية من وجهة نظرها التي باتت تختلف تمامًا عما تتبناه الحكومات الغربية الداعمة لإسرائيل، حيث خرجت تظاهرات عارمة في شوارع عدة دول ومدن أوروبية، تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وشهدت شوارع برشلونة فى اسبانيا احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلى على غزة، وتظاهر الآلاف مطالبين بوقف إطلاق النار بعد سقوط آلاف الشهداء من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلى على المستشفيات والمنازل.

82f3bd8c52.jpg

من ناحية أخرى، انطلقت اليوم السبت مسيرات حاشدة من ساحة "الجمهورية" وسط العاصمة الفرنسية باريس، لدعم الشعب الفلسطينى وللمطالبة بوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية، فى ظل استمرار الحرب الدموية والقصف المستمر على قطاع غزة.

ووافقت الشرطة فى باريس على تنظيم هذه المسيرة التى تنطلق من ساحة "الجمهورية" وسط باريس، ثم يتوجه المتظاهرون نحو ساحة "الباستيل" ومن ثم إلى "ساحة الأمة" وسط تواجد أمني، وتحمل شعارا رئيسيا وهو "وقف فورى لإطلاق النار". ومن المتوقع أن تنتهى التظاهرة فى السابعة مساء (بتوقيت باريس). 

ودعت لهذه المسيرة عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني، وأيضا أحزاب سياسية وعلى رأسها حزب "فرنسا الأبية" الفرنسي، للمطالبة بوقف فورى لإطلاق النار.

كما شارك عدة آلاف من أبناء الجاليات العربية والإسلامية والمتعاطفين مع القضية الفلسطينية من الأوروبيين مساء اليوم السبت فى مسيرة حاشدة فى وسط العاصمة النمساوية فيينا للتنديد باستمرار القصف الوحشى الإسرائيلى على غزة.

4139bd60a2.jpg

وقال المنظمون إن الوقفة التضامنية والمظاهرة حاشدة جابت اليوم شوارع فيينا دعما لصمود الفلسطينيين فى قطاع غزة ومنددة بالصمت الرسمى الدولى والغربى.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وطالبت الكلمات والهتافات بوقف العدوان الإسرائيلى وإدخال المساعدات والمواد الطبية والغذائية وحماية المدنيين.

ودعا المتظاهرون إلى محاكمة القتلة وأدانوا سياسات حكومة إسرائيل.

كما تظاهر الآلاف فى جنيف بسويسرا اليوم مطالبين بوقف العدوان على غزة وبحقوق شعب فلسطين فى الحرية وتقرير المصير، ورفعوا شعارات من بينها مطالبة حكومتهم بوقف التعامل و"التواطؤ" مع إسرائيل.

وطالب آلاف المتظاهرين فى جنيف بوقف العدوان على غزة وبحقوق الشعب الفلسطينى بالحرية وتقرير المصير.

ولفتت إلى أن المتظاهرين رفعوا العديد من الشعارات من بينها مطالبة الحكومة السويسرية بوقف التعامل و"التواطؤ" مع "سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

9a77b45d6b.jpg

كما هتفوا بعبارات: "بالروح بالدم نفديكى يا غزة" و"إسرائيل إرهابية". و"فلسطين حرة".

وشهدت العديد من المدن الأوروبية تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين وتطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على فطاع غزة. وفى لندن طالب المتظاهرون بضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وهتفوا "فلسطين حرة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
التظاهرات العارمة.. لغة شعوب أوروبا للتضامن مع أهالي غزة والمطالبة بوقف الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التظاهرات العارمة.. لغة شعوب أوروبا للتضامن مع أهالي غزة والمطالبة بوقف الحرب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التظاهرات العارمة.. لغة شعوب أوروبا للتضامن مع أهالي غزة والمطالبة بوقف الحرب.

قد تقرأ أيضا