الارشيف / اخبار اليمن

محمد علي الحوثي يكشف عن أخطر صاروخ إيراني لدى جماعته وصحيفة: أمريكا تعيد تموضعها بالبحر الأحمر

اخبار من اليمن كشف محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، عن أخطر نوع من الأسلحة الإيرانية التي وصلت جماعته، خلال الفترة الماضية، وتمكنها من خوض حرب إقليمية.

وقال الحوثي في المقابلة الأخيرة له على محطة بي بي سي، إن جماعته تمتلك صواريخ "فرط صوتية" وهدد بأنهم قد يطلقونها على الكيان الإسرائيلي.

وسبق وأن صرحت جماعة الحوثي التابعة لإيران، قل عام، بأنها تتوجه لامتلاك صواريخ فرط صوتية، وفي يونيو الفائت، لمّح محمد علي الحوثي، إلى هذا النوع من الصواريخ الخطيرة.

وعلى ضفة دولة الاحتلال، كشفت وسائل إعلام عبرية عن حالة إرباك يعيشها الجيش الإسرائيلي في ما يتعلّق بجدوى منظوماته الدفاعية، بعدما تمكّنت الصواريخ والمُسيّرات اليمنية من الوصول إلى أهدافها في إيلات والمنطقة الصحراوية الجنوبية، وهو ما أدى إلى نزوح جماعي من المدينة التي يسكنها نحو 60 ألف مستوطن ممن تمّ إجلاؤهم من «غلاف غزة» عقب عملية «طوفان الأقصى».

إلى ذلك، قالت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، التابع لإيران، إن المليشيات الحوثية "فرضت عملية ردع بحرية أجبرت واشنطن على إعادة تموضعها في البحر الأحمر عقب إسقاط طائرة تابعة لها من نوع «إم كيو 9»". حسب تعبيرها.

ونقلت عن مصادر قالت إنها عاملة في مجال الصيد في البحر الأحمر، قولها إن عدداً من السفن الحربية الأميركية، انتقلت من مناطق تمركزها قرب باب المندب إلى مناطق أخرى في المياه العميقة للبحر الأحمر وخليج عدن.

أما مصدر عسكري في صنعاء، وفقا للصحيفة اللبنانية، فزعم أن "عددا من الطائرات العسكرية الأميركية تجنبت المرور فوق الأجواء اليمنية"، وزعم "أن طائرة من نوع «C-37A SPAR87» تابعة للقوات الجوية الأميركية كانت قادمة من شمال البحر الأحمر، حرصت على الابتعاد عن الأجواء اليمنية أثناء انتقالها إلى قاعدة «كامب ليمونير» الأميركية في مطار جيبوتي". ولم تصرح البحرية الأمريكية بذلك أو تعلق حتى اللحظة.

والأربعاء، أعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عن إسقاطها لطائرة أميركية بدون طيار من طراز "إم كيو-9" أسقطت قبالة سواحل اليمن. وهو ما أكده مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية في اليوم ذاته.

وحول ذلك، نقلت وكالة "شيبا انتلجنس" المتخصصة في الشؤون الاستخباراتية والعسكرية، في تقرير ترجمه المشهد اليمني، في وقت سابق، عن مصدر استخباراتي قوله إن جماعة الحوثي حصلت على منظومة الدفاع الجوي خرداد 3 الإيرانية قبل ستة أشهر، وتم تهريبها إلى ساحل البحر الأحمر، حيث تتواجد سلطات الحوثيين.

وأشارت إلى أن موقع نظام خرداد-3 ما يزال مجهولاً. لكن بحسب مصادر مطلعة، فإن خبراء عسكريين أجانب يشرفون على منظومة خرداد 3، تحركوا مؤخراً بين الصليف واللحية وجزيرة كمران في الحديدة.

وقال خبير عسكري لوكالة الاستخبارات "شيبا"، إن “ نظام خرداد 3 هو نسخة متطورة من نظام الدفاع الجوي الإيراني رعد ”. هذا النظام أسقط طائرة America n RQ-4 Global Hawk في عام 2019 فوق مضيق هرمز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محمد علي الحوثي يكشف عن أخطر صاروخ إيراني لدى جماعته وصحيفة: أمريكا تعيد تموضعها بالبحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد علي الحوثي يكشف عن أخطر صاروخ إيراني لدى جماعته وصحيفة: أمريكا تعيد تموضعها بالبحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد علي الحوثي يكشف عن أخطر صاروخ إيراني لدى جماعته وصحيفة: أمريكا تعيد تموضعها بالبحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا