الارشيف / اخبار اليمن

تحركات عسكرية مكثفة لكبار قادة الجيش اليمني بعد تعزيزات حوثية نحو الجبهات ”فيديو”

اخبار من اليمن عقدت قيادات الجيش اليمني، اجتماعًا موسعًا ورفيعًا، برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، السبت، بمحافظة مأرب، بالتزامن مع دفع المليشيات الحوثية التابعة لإيران، بتعزيزات عسكرية نحو جبهات محافظتي مأرب وتعز.

وأجرى بن عزيز الاجتماع برؤساء هيئات وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية، وبحضور نائب رئيس الأركان اللواء الركن أحمد البصر، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات الخاصة اللواء الركن اسماعيل زحزوح، ونائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن طاهر العقيلي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد الشاعري.

وخلال الاجتماع قدم القادة تقارير عن الموقف العملياتي والتطورات الميدانية في مسرح العمليات القتالية، ومستوى جاهزية أبطال القوات المسلحة في ظل تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الشعب اليمني. وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

ونقل رئيس الأركان للقادة تحايارئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد العليمي.. مؤكداً على أهمية الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري والعملياتي، وتنفيذ المهام والواجبات والاحتفاظ باليقضة والاستعداد القتالي لمواجهة مختلف التطورات، ومشددًا على أهمية تعزيز وتنظيم التعاون والتنسيق بين مختلف مناطق ووحدات الجيش الوطني.

وأكد على واحدية الجيش الوطني تحت قيادة رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن القوات المسلحة ماضية بعزيمة قوية في تنفيذ المهام والواجبات الدستورية في استعادة الدولة ومؤسساتها.

وقال إن قيادة القوات المسلحة ممثلة بالقائد الأعلى لن تدخر جهداً من أجل توفير كل من ما من شأنه الإرتقاء بمستوى الأداء واستعادة جاهزية القوات وفعاليتها في تنفيذ المهام الوطنية.

كما جدد رئيس هيئة الأركان، تقديره لمواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني، وقيادته، وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك، وإفشال مشروع الإرهاب الإيراني الرامي لتهديد الأمن القومي والإقليمي والعالمي.

من جانبه قدم، نائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية، خلال الاجتماع، إيجاز عن عمل اللجنة وما توصلت إليه في إطار توحيد القوات العسكرية تحت مظلة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات عسكرية مكثفة لكبار قادة الجيش اليمني بعد تعزيزات حوثية نحو الجبهات ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات عسكرية مكثفة لكبار قادة الجيش اليمني بعد تعزيزات حوثية نحو الجبهات ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات عسكرية مكثفة لكبار قادة الجيش اليمني بعد تعزيزات حوثية نحو الجبهات ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا