الارشيف / اخبار الفن

كيف تحول يوم 11-11 المعروف عالميا باسم "يوم العزاب" إلى أكبر يوم للتسوق على الإنترنت؟

اخبار من اليمن يوم العزاب.. تحول يوم 11/11 المعروف عالميا باسم "يوم العزاب" إلى أكبر يوم للتسوق على الإنترنت في دول عديدة من بينها مصر.

 

وينافس يوم العزاب 11/11 في المبيعات يومي أمازون برايم وبلاك فرايداي مجتمعين، حيث حققت شركة علي بابا الصينية وشركة جيه دي كوم مبيعات قيمتها 139 مليار دولار في يوم العزاب من عام 2021.


بدأت الاحتفالات بيوم العزاب في عام 1993 بمبادرة من الطلاب في جامعة نانجينغ الصينية لكسر رتابة كونهم عازبين، واتفقوا على أن 11 نوفمبر للاحتفال بعزوبيتهم.


انتشرت الفكرة في جامعات الصين وأسهمت وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفكرة ليصبح الاحتفال بيوم العزاب أحد مظاهر الثقافة الصينية.


شركة علي بابا إحدى أولى الشركات التي رأت استغلال يوم العزاب في عالم التسوق وقررت في عام 2009 إطلاق مهرجان تسوق في 11/11، لتسجل في أول عام مبيعات بقيمة 7 ملايين دولار، وبعد 3 سنوات تخطت مبيعات علي بابا في يوم العزاب مليار دولار ثم تضاعف هذا الرقم سنويا وصولًا إلى 30 مليار دولار عام 2018.

 

انتشر بعد ذلك يوم العزاب في دول منطقة جنوب شرق آسيا والدول الأوروبية والمنطقة العربية ليصبح يوما عالميا للتسوق عبر الإنترنت.


تقدم عدة شركات وعلامات تجارية شهيرة تخفيضات تتراوح بين 10% و70% بمناسبة يوم العزاب في مصر.

 

ووفقا لموقع "الكوبون" المعني بالتخفيضات والعروض في مصر، فإن التخفيضات تتضمن عددا كبيرا من المنتجات منها لوازم الأطفال وألعابهم والأثاث والملابس والأحذية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.


يقدم متجر أمازون خصومات تصل إلى 60% على مختلف المنتجات من الأجهزة المنزلية والإلكترونية والأدوات المنزلية والمطابخ ومستحضرات العناية.

 

وتضمنت الخصومات أجهزة أبل وسامسونغ وسوني وفيليبس وغيرها، إضافة إلى خصومات لحاملي البطاقات البنكية فيزا وبعض أنواع البطاقات المصرفية.


وتتضمن عروض يوم العزاب على موقع إكسبريس الملابس والإكسسوارات والأدوات المنزلية ومستلزمات الترفيه وتصل الخصومات إلى 90% بمناسبة يوم العزاب.


وعلى جانب الأثاث المنزلي، تقدم بوتري في مصر عروضا بخصومات تصل إلى 40% على منتجات مختارة من مستلزمات المنزل، إضافة إلى عرض شراء قطعتين والحصول على الثالثة مجانًا من قسم ديكور موسم العطلات.


وفي يوم العزاب 2023 تقدم مجموعة متاجر "سن آند ساند" سبورتس للملابس الرياضية النسائية والرجالية خصومات تصل إلى 70% على المنتجات المخفضة، إضافة إلى خصم ثابت بنسبة 25% على الأزياء الرياضية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف تحول يوم 11-11 المعروف عالميا باسم "يوم العزاب" إلى أكبر يوم للتسوق على الإنترنت؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف تحول يوم 11-11 المعروف عالميا باسم "يوم العزاب" إلى أكبر يوم للتسوق على الإنترنت؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف تحول يوم 11-11 المعروف عالميا باسم "يوم العزاب" إلى أكبر يوم للتسوق على الإنترنت؟.

قد تقرأ أيضا