الارشيف / اخبار الفن

أبرز المعلومات حول رئيس الحكومة الجزائرية الجديد "نذير العرباوي" ( السيرة الذاتية)

اخبار من اليمن نذير العرباوي.. نستعرض خلال السطور المقبلة السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الجزائرية الجديد نذير العرباوي.

 

حيث  تسلم رئيس الحكومة الجزائرية الجديد، نذير العرباوي، مساء السبت، مهام عمله رسميا خلفا لأيمن بن عبد الرحمن الذي تم إنهاء مهامه.


ونذير العرباوي، محام سابق ودبلوماسي جزائري ولاعب دولي سابق في المنتخب الجزائري لكرة اليد، حيث تم تعيينه خلال سبتمبر 2021 سفيرًا وممثلًا دائمًا للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك.


وبدأ نذير العرباوي مسيرته المهنية كمحام مسجل في نقابة المحامين الجزائرية قبل التحاقه بوزارة الخارجية الجزائرية كدبلوماسي.


كما تقلد العرباوي عدة مناصب منها سفير الجزائر لدى باكستان، ومدير عام للشؤون القانونية والقنصلية، ومدير للمغرب العربي، ومدير للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية، وممثلًا للجزائر في الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الكائن مقرها بالرباط بالمغرب، وعضو مجلس إدارة المركز المغاربي للدراسات والبحوث، ثم سفير الجزائر بالقاهرة.

 


وتم استدعاؤه في أكتوبر 2019 من منصبه كـ سفير في القاهرة وممثل دائم للجزائر لدى جامعة الدول العربية، وتعيينه مستشارًا لوزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة، قبل أن يتم تعيينه في سبتمبر 2021 سفيرًا وممثلًا دائمًا للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.
كما ساهم نذير العرباوي في نشر عدة مقالات في الصحافة الجزائرية والعربية حول القضايا الاستراتيجية الإقليمية والدولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أبرز المعلومات حول رئيس الحكومة الجزائرية الجديد "نذير العرباوي" ( السيرة الذاتية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبرز المعلومات حول رئيس الحكومة الجزائرية الجديد "نذير العرباوي" ( السيرة الذاتية)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبرز المعلومات حول رئيس الحكومة الجزائرية الجديد "نذير العرباوي" ( السيرة الذاتية).

قد تقرأ أيضا