الارشيف / اخبار الفن

للنزوح جنوبا.. جيش الاحتلال يعلن فتح ممر آمن من مستشفيات قطاع غزة

اخبار من اليمن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح ممر آمن من مستشفيات الشفاء والرنتيسي والناصر في شمال قطاع غزة لتمكين المدنيين من النزوح جنوبا.

وقال الجيش في بيان له، اليوم الأحد، إن هذه الخطوة تأتي في أعقاب النداءات المتكررة التي تم توجيهها لسكان غزة للإخلاء من شمال غزة حفاظا على سلامتهم.

وأضاف أنه في الأيام الأخيرة، تحدث ضابط كبير في إدارة التنسيق والارتباط الإسرائيلية في غزة عدة مرات مع مدير مستشفى الشفاء وقدم له ممرات محتملة من المستشفى.

وتابع البيان: "قام جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بفتح وتأمين ممر يمكن السكان المدنيين من الإخلاء سيرا على الأقدام وبواسطة سيارات الإسعاف من مستشفيات الشفاء والرنتيسي والناصر".

وأشار إلى أن "حركة حماس تواصل استخدام المباني المدنية في قطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات، لتنفيذ أنشطتها الإرهابية".

وتدخل الحرب في غزة يومها الـ37، فيما يستمر التصعيد من دون أي بادرة على قرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن سكان القطاع.

وفي آخر التطورات الميدانية، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي محاصرة مستشفى الشفاء في غزة، مع استمرار العمليات العسكرية في محيطه، حيث تحول إلى ساحة حرب.

وأفادت آخر الأنباء بأن القوات الإسرائيلية تقترب من اقتحامه في أي لحظة، مع تزايد القصف الإسرائيلي على أبواب المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن غارة إسرائيلية دمرت قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء، هذا فضلًا عن وفاة 5 أطفال، بينهم 3 خدج بسبب انقطاع الكهرباء عن المستشفى. وأكد مدير مجمع الشفاء للعربية أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المبنى بالكامل، وأن كل الخدمات ستتوقف قريبا.

ويحاصر الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء برا وجوا، وسط اشتباكات بمحيط المستشفى وليس داخله وغطاء ناري كثيف وتحليق للمسيّرات الإسرائيلية فوق المستشفى.

يأتي ذلك فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنها فقدت الاتصالات مع جهات الاتصال التابعة لها في مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة، وعبرت عن "قلقها العميق" بخصوص سلامة جميع المحاصرين هناك بسبب القتال، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
للنزوح جنوبا.. جيش الاحتلال يعلن فتح ممر آمن من مستشفيات قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للنزوح جنوبا.. جيش الاحتلال يعلن فتح ممر آمن من مستشفيات قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للنزوح جنوبا.. جيش الاحتلال يعلن فتح ممر آمن من مستشفيات قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا