الارشيف / اخبار الفن

استمرار الاحتجاجات في إيران من قبل عمال صناعة الصلب وكوادرشركة النفط والطاقم الطبي والسائقين

اخبار من اليمن تتواصل احتجاجات مختلف شرائح الشعب الإيراني ضد نظام الملالي احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية، وحسب الأخبار الواردة من أنصار مجاهدي خلق في داخل إيران، نظم العاملون الرسميون في شركة آغاجاري لاستثمار النفط والغاز، وسائقو سيارات الديزل في زابل، والموظفون العاملون والمتقاعدون في مصانع الصلب في الأهواز وأصفهان، والطاقم الطبي في آراك وطهران، تجمعات احتجاجية.

 

ونظم العاملون والمتقاعدون في صناعة النفط في طهران مسيرة احتجاجية أمام برلمان النظام وفي منطقة البرز للاحتجاج على دمج صناديق معاشات صناعة النفط في صناديق الضمان الاجتماعي وعدم دفع الحقوق القانونية الماضية، كما  نظم طاقم التمريض في مستشفى شهداء تجريش بطهران تجمعا احتجاجيا ضد التعريفات غير العادلة والعمل الإضافي القسري ومطالب أخرى.
 

ونظم الطاقم الطبي وقفة احتجاجية أمام بوابة مبنى المحافظة احتجاجا على فقدان رواتب الممرضين، ونُشرت، يوم السبت، تقارير ومقاطع فيديو حول تجمع الخاسرين في  شركة رضايت خودرو أمام محكمة العدل في قزوين.

 

في الوقت نفسه، نظم عدد من سائقي سيارات الديزل تجمعا احتجاجيا أمام مكتب حاكم زابل بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران احتجاجا على تخفيض حصة الوقود، هذا ونظم المتقاعدون في شركة شاهين للنفط في أصفهان، يوم السبت، وقفة احتجاجية، وفي الوقت نفسه، توقف عدد من الموظفين العاملين في مصانع المجموعة الوطنية لصناعة الصلب الإيرانية في الأهواز عن العمل وأضربوا عن العمل وتجمعوا.
 

الاحتجاجات في إيران من قبل عمال صناعة الصلب
يحتج هؤلاء العاملون على عدم تطبيق خطة التصنيف الوظيفي وعدم صرف الرواتب، وتشير مقاطع الفيديو والتقارير المنشورة من الأهواز أيضًا إلى وجود صراع بين حراس الأمن والعمال المضربين، وخاطب العمال قوات الأمن وهتفوا “بلاشرف بلاشرف”.

 

وكان موظفو هذا المجمع قد احتجوا عدة مرات بسبب عدم تلبية مطالبهم. بالإضافة إلى الأهواز، اجتمعت أيضًا مجموعة من المتقاعدين من صناعات الصلب في أصفهان وجيلان ومازندران في 5 نوفمبر، حيث أن الفشل في التعامل مع المطالب النقابية والمعيشية للعمال وعقد التجمعات الاحتجاجية هو في وضع حيث تشير بعض وسائل الإعلام والمحللين إلى تحرك الصناعات الأم مثل الصلب والبتروكيماويات نحو الركود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
استمرار الاحتجاجات في إيران من قبل عمال صناعة الصلب وكوادرشركة النفط والطاقم الطبي والسائقين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استمرار الاحتجاجات في إيران من قبل عمال صناعة الصلب وكوادرشركة النفط والطاقم الطبي والسائقين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استمرار الاحتجاجات في إيران من قبل عمال صناعة الصلب وكوادرشركة النفط والطاقم الطبي والسائقين.

قد تقرأ أيضا