الارشيف / اخبار الفن

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 11180.. والعدد قابل للزيادة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11180 في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل للأسبوع السادس.

وقال ناطق باسم المكتب الإعلامي خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة، إن من بين الشهداء 4609 أطفال و3100 امرأة فيما أصيب أكثر من 28 ألف آخرين، إلى جانب إحصاء 3200 شخص مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة.

وأضاف أن 22 مستشفى و49 مركزا صحيا توقفت عن العمل في قطاع غزة بفعل هجمات إسرائيل ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وذكر أن 41030 وحدة سكنية تعرضت للتضرر الكلي بفعل هجمات إسرائيل، فيما جرى تدمير 92 مقرا حكوميا و241 مدرسة و70 مسجدا و3 كنائس.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن مستشفى الشفاء بشمال القطاع غير قادر على تقديم أي خدمة طبية بعد نفاد كل الإمكانيات منه وانقطاع الكهرباء بشكل كامل ومحاصرة المجمع بالدبابات الإسرائيلية.

وأضاف القدرة، أن الوضع في محيط المستشفى "ساحة حرب"، مشيرا إلى أن الظروف التي يعيشها المرضى في المجمع "لا يمكن وصفها".

وأردف القول: "الجثث مكدسة في مستشفى الشفاء وأمامه ولا تجد من يدفنها".

وذكر المتحدث باسم الصحة، أن المستشفى يشهد الإعلان بشكل متتابع عن حالات وفاة جديدة نتيجة عدم القدرة على إجراء العمليات الجراحية أو حتى توفير الأكسجين لمن يحتاجونه، أو توفير التدفئة في حاضنات الأطفال.

وقال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يُطلق النار باتجاه أي جسم يمكن أن يتحرك" في محيط المستشفى.

وأوضح أن المؤسسات الدولية العاملة في المجال الصحي مثل منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر وكذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) "كلها غير قادرة على فعل شيء وفقدت قدرتها على العمل".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 11180.. والعدد قابل للزيادة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 11180.. والعدد قابل للزيادة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 11180.. والعدد قابل للزيادة.

قد تقرأ أيضا