الارشيف / اخبار الفن

حزب الله تدخل الحرب.. الصواريخ تُمطر المدن المحتلة والجيش يكشف عدد الضحايا

اخبار من اليمن ارتفع التوتر على الجبهة اللبنانية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلى حد غير مسبوق في المواجهات الحالية المستمرة على الحدود، منذ اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر الماضي، وسط حديث عن تصعيد وشيك قد يقود إلى إشعال حرب على هذه الجبهة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهجمات التي نفذتها حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أصابت 7 جنود إسرائيليين و10 أشخاص آخرين.

وجاءت الاشتباكات جراء استمرار المناوشات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، مما يهدد بانتقال التصعيد إلى جبهة أخرى في الشرق الأوسط.


ضربات حزب الله


وبدأ الأمر في ساعات صباح الأحد، مع دوي صفارات الإنذار في التجمعات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

وبعدها، اتضح أن حزب الله بدأ بشن سلسلة هجمات على المواقع العسكرية الإسرائيلية.

وذكر في بيان أول أنه استهدف ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية بقذائف المدفعية، وقال إن "مقاتليه حققوا فيها إصابات مباشرة".

وفي بيان ثان، تبنى الحزب استهداف تجمعا لجنود إسرائيليين في مثلث الطيحات رويسة العاصي على الحدود "بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات ‏مؤكدة".

وفي بيان ثالث، قال الحزب إنه استهدف قوة مشاة لوجستية إسرائيلية قال إنها كانت بِصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس ‏في تجمع مُستحدث قرب ثكنة دوفيف، "وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيلٍ وجريح".

وفي وقت لاحق، ذكر أنه أطلق صواريخ موجهة على جرافة، ما أدى إلى ‏مقتل طاقمها ووقوع عددٍ من الإصابات المؤكدة بين الجنود الموجدين حولها بين قتيل وجريح".‏


اعتراف جيش الاحتلال


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن 7 من جنوده أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة إطلاق قذائف هاون في منطقة المنارة شمال إسرائيل في وقت سابق من يوم الأحد.

وذكر جيش الاحتلال أنه حدد 15 عملية إطلاق من لبنان خلال الساعة الماضية، وأن أنظمته الدفاعية اعترضت أربعة منها، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

في غضون ذلك، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليته عن قصف شمال حيفا وبلدتي الناعورة وشلومي الحدوديتين الإسرائيليتين من جنوب لبنان دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وذكر مسؤولون إسرائيليون أن حزب الله أطلق أول صواريخ مضادة للدبابات على بلدة إسرائيلية على الجانب الآخر من الحدود يوم الأحد، مما أدى إلى إصابة عمال المرافق بجروح خطيرة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
حزب الله تدخل الحرب.. الصواريخ تُمطر المدن المحتلة والجيش يكشف عدد الضحايا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب الله تدخل الحرب.. الصواريخ تُمطر المدن المحتلة والجيش يكشف عدد الضحايا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب الله تدخل الحرب.. الصواريخ تُمطر المدن المحتلة والجيش يكشف عدد الضحايا.

قد تقرأ أيضا