الارشيف / اخبار الفن

الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية

اخبار من اليمن الهيئة الوطنية للانتخابات.. أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن بعد غد سيكون آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، وبعدها تنشر التنازلات بالجريدة الرسمية خلال يومين من تاريخ التنازل.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الأربعاء 15 نوفمبر آخر موعد لتغيير مركز الاقتراع الذى سيدلى فيه المواطن بصوته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابى وذلك من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة، بأن يتقدم بطلب لتعديل المركز الانتخابى المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت واستخدام كل مواطن حقه الدستورى فى إبداء رأيه ومشاركته فى الانتخابات الرئاسية.

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التى سيُدلى فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتم وضعها على موقع الهيئة الإلكترونى الرسمى.

 

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التى تشمل مراكز الاقتراع فى عموم الجمهورية، مع تحديد جميع البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذى سيدلى فيه كل مواطن بصوته، ويمكن للمواطن الاستعلام عن مقره الانتخابى وأحقيته فى الإدلاء بصوته فى العملية الانتخابية، من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة وذلك بموجب الرقم القومى.

 

ومن ناحية أخرى، يواصل مرشحو الانتخابات الرئاسية حملاتهم الانتخابية حتى موعد الصمت الدعائى فى 29 نوفمبر الحالى بالنسبة لانتخابات المصريين فى الخارج المقـرر إجراؤها أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائى داخل مصر فى 8 ديسمبر حيث ستُجرى الانتخابات فى الداخل أيام (10 و11 و12) من شهر ديسمبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية.

قد تقرأ أيضا